رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ورابط التقديم على منحة الابتكار بالعلوم التطبيقية التابعة لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا

تفاصيل ورابط التقديم
تفاصيل ورابط التقديم على منحة الابتكار بالعلوم التطبيقية الت

يهتم قطاع كبير من الباحثين بالمنح التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، على رأسها هيئة  تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، والتي فتحت باب التقديم على النداء الثالث لمنحة «الابتكار في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتصنيع».

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، للطلاب والباحثين والخريجين، ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر رابط وتفاصيل التقديم على منحة  «الابتكار في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتصنيع».

تفاصيل ورابط التقديم على منحة الابتكار بالعلوم التطبيقية التابعة لهيئة  تمويل العلوم والتكنولوجيا

وأعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، فتح باب التقدم للنداء الثالث لمنحة "الابتكار في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتصنيع"، كأحد آليات التمويل التنافسي التي تقدمها الدولة للعلماء والباحثين المصريين، بهدف تعظيم الاستفادة من مخرجات البحث العلمي وتوظيفها لخدمة التنمية في المجتمع المصري في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠.

وخصصت الهيئة رابطًا إلكترونيًا للتقديم على المنحة، من هنا

ويتيح هذا النداء المجال لاستخدام علوم الصدارة والتكنولوجيا البازغة في تطبيقات علوم المواد الحديثة، والأمن الغذائي وتقنيات الزراعة، وإنتاج الطاقة وتخزينها وإدارتها، وعلوم الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومعالجة المياه والموارد، واستدامة البيئة والنظم البيئية، الطب والصيدلة، الهندسة الطبية الحيوية".

وسيتم تقديم الدعم للمشروعات على النحو التالي: مشروعات بحثية بتمويل يصل إلى ٣ مليون جنيه مصري (دون شريك صناعي)، مشروعات بحثية بتمويل يصل إلى ٨ مليون جنيه مصري في حالة وجود شريك صناعي (على أن يدفع الشريك الصناعي ٢٠% من ميزانية المشروع)، وسوف يستمر دعم المشروعات المقبولة لمدة تصل إلى ٣ سنوات.

وتجدر الاشارة إلى أن آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية سيكون يوم الأحد الموافق ٣٠ يونيو المقبل، في تمام الساعة الثانية ظهًرا، وذلك طبقًا للقواعد والشروط التفصيلية للنداء على الموقع الإلكتروني لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، وذلك على الرابط التالي من