رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي بهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا

النبأ

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار «STDF»، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب بالولايات المتحدة الأمريكية، عن فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الأمريكي في دورته الـ ٢٣، والذي يشمل منح للمشروعات المُشتركة بين الجانبين، وزيارة بحثية للباحثين المصريين للمؤسسات الأمريكية بتمويل يصل إلى ٢٥٥٠٠ دولار أمريكي.

منح تمويل للمشروعات الفائزة ببرنامج التعاون التابع لـ هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون المُشترك في الأنشطة والمجالات العلمية والتكنولوجية ذات الاهتمام المُشترك، من خلال إتاحة الفرص لتبادل الأفكار والمعلومات والمهارات والتقنيات والتعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية لتعزيز التنمية الاقتصادية.

ويشمل الدعم منح المشروعات المشتركة؛ بهدف تعزيز التعاون البحثي بين العلماء المصريين والأمريكيين، لمدة عامين إلى ثلاث سنوات بحد أقصى للتمويل يصل إلى ٢٠٠ ألف دولار أمريكي لكل فريق بحثي بكل دولة.

كما يشمل الدعم الذي تقدمه هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا، زيارة بحثية لشباب الباحثين قصيرة الأجل لشباب الباحثين للمؤسسات الأمريكية"، لمدة لا تزيد عن ٩ أشهر بحد أقصى للتمويل ٢٥٥٠٠ دولار أمريكى.

ومن المُقرر أن يكون آخر موعد لتلقي المُقترحات البحثية هو ٧ ديسمبر ٢٠٢٣ في تمام الساعة الثالثة مساءًا.

وللاطلاع على كافة القواعد والشروط التفصيلية للنداء على الموقع الإلكتروني للهيئة: من هنا أو من خلال صفحة الهيئة الرسمية على موقع فيسبوك: من هنا