رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط وضوابط التقديم على منحة العلوم الأساسية بهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا

رابط وضوابط التقديم
رابط وضوابط التقديم على منحة العلوم الأساسية بهيئة تمويل الع

يهتم قطاع كبير من الباحثين بالتقدم على منحة العلوم الأساسية، التابعة لـ هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالتزامن مع فتح باب التقدم إليها.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين والباحثين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر رابط وضوابط التقديم على منحة العلوم الأساسية بهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا.

رابط وضوابط التقديم على منحة العلوم الأساسية بهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، عن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية، التي تهدف إلى تحفيز البحث العلمي في مجال العلوم الأساسية وبناء مجموعات بحثية مُبتكرة قادرة على مواجهة التحديات وسد الفجوة التكنولوجية والمُساهمة في بناء قاعدة علمية قوية في العلوم الأساسية، مما ينعكس إيجابيًا على مستوى البحث العلمي، وأثره في مصر.

وحددت الهيئة شروط تمويل أفضل المُقترحات البحثية، على أن تكون بحد أقصى ٣ ملايين جنيه للباحثين المصريين في مجالات العلوم الأساسية: (الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الجيولوجيا)، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد عن ثلاث سنوات.

وخصصت الهيئة رابطًا إلكترونيًا للاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم، من هنا

وتجدر الإشارة إلى أن المُقترحات الفنية المُقدمة للهيئة سوف يتم تحكيمها على أساس تنافسي من قِبل نُخبة من المُحكمين المُتخصصين في المجال العلمي للمشروعات المُقدمة طبقًا لقواعد الهيئة، علمًا بأن آخر موعد لتلقي المُقترحات البحثية سيكون يوم الإثنين الموافق ٢٤ يونيو ٢٠٢٤، في تمام الساعة الثانية ظهرًا.