رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زنق الجبلاية

"كاف " يحدد موعد نهائي لتحديد الفرق المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية

النبأ

 

 

 

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الموعد الرسمي لإعلان الفرق المشاركة في البطولات القارية خلال الموسم المقبل.

وقال مصدر بالاتحاد المصري، إن الاتحاد الأفريقي حدد يوم 15 يونيو المقبل، موعدًا لتحديد الفرق المشاركة في الموسم المقبل ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية وهو ما يضع مسؤولي إتحاد الكرة المصري،فى موقف محرج لايحسدو عليه خاصة فى ظل صعوبة تحديد الفرق التى سيتم ترشيحها للمشاركة في البطولتبن وأن كان الزمالك، ضمن المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بصفته حامل اللقب. 

"كاف " يحدد موعد نهائي لتحديد اسماء الفرق المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية 



وأشار إلى أنه تمت إحالة الخطاب إلى رابطة الأندية التي سبق أن حددت يوم 15 أغسطس المقبل موعدًا لانتهاء الدوري المصري.

ومن المقرر أن تخاطب الرابطة الاتحاد الأفريقي عقب نهاية بطولة دوري أبطال إفريقيا لتحديد الفرق المشاركة قاريا خاصة أن الزمالك ضمن المشاركة في الكونفدرالية للموسم المقبل بعد تتويجه باللقب، كما أن فوز الأهلي بدوري الأبطال يعني مشاركته تلقائيًا في نسخة الموسم المقبل للبطولة القارية.

ومن المنتظر أن تطلب الرابطة حال تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا إرسال أسماء الأندية المشاركة قاريا يوم 29 يونيو المقبل عقب لقاء بيراميدز وسموحة المؤجل، أما في حال خسارة الأهلي للقب الأفريقي فسوف يتم تأجيل حسم الأمر إلى منتصف شهر يوليو المقبل.

 

تقارير مغربية تكشف 15 يونيو اخر موعد للمشاركة في دورى الأبطال والكونفدرالية 

 

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" حدد موعد 15 يونيو المقبل باعتباره الموعد الأخير للاتحادات الكروية لتحديد الأندية المشاركة فى البطولات الأفريقية الموسم المقبل.

وذكر موقع "البطولة" المغربى أن لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم، استقرت على تاريخ 15 يونيو المقبل، كآخر موعد لتحديد الاتحادات الكروية لأنديتها المشاركة فى المنافسات القارية فى الموسم المقبل.
وأضاف الموقع أن الكاف سيطالب من الاتحادات الكروية بتحديد أسماء الفرق التى ستشارك فى بطولتى دورى الأبطال وكأس الكونفدرالية خلال الموسم المقبل، قبل التاريخ المحدد.

وتوج نادى الزمالك مؤخرا بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى، ليكون لقب الكونفدرالية الثاني للقلعة البيضاء في تاريخه بعد التتويج بها في 2019 بالفوز على نهضة بركان أيضا بضربات الترجيح.

تأهل فريق الزمالك لخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة السادسة في تاريخه، في انتظار تحديد الطرف الثاني من بين الأهلي والترجي.

فيما يستعد فريق الأهلى لخوض مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجى التونسى والمقرر لها الثامنة مساء السبت المقبل على استاد القاهرة الدولى، بعد انتهاء مباراة الذهاب في رادس بالتعادل السلبى.