رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 8 ساعات.. قطع المياه عن قرى في بني سويف غدًا

قطع المياه في بني
قطع المياه في بني سويف غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف،  قطع المياه غدًا الأحد، في قريتين بمركز ناصر، لمدة 8 ساعات متواصلة، وذلك لاستكمال مشروعات حياة كريمة في القريتين.

أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم قطع المياه عن قريتي كوم أبو خلاد والبرج بمركز ناصر، غدًا الأحد 28 أبريل، لمدة 8 ساعات، اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً، وذلك لاستكمال أعمال ومشروعات مياه الشرب ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

استكمال مشروعات حياة كريمة             

وتقدمت شركة المياه في بني سويف، باعتذارها عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة، بسبب استكمال المشروعات لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين وأصحاب المخابز والمنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

تدبير سيارات مياه نقية 
كما نوهت الشركة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن 125 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

،في سياق مختلف، أعلنت جمعية الأورمان إعادة إعمار وتأهيل 35 منزلا في قرية بني زيد بمركز ناصر، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، لكونها من القرى الأكثر احتياجًا حسب معايير التنمية.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الاختيار وقع على قرية بني زايد في مركز ناصر، لكونها من القرى الأكثر احتياجًا حسب معايير التنمية، مؤكدًا أن الأسر المستفيدة جميعها تقع في دائرة العوز والاحتياج.  

وتابع «عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة، وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك، والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض، وطقم الحمام، وتركيب الكهرباء الداخلية».

تطوير 850 قرية فقيرة 
الجدير بالذكر، أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.