رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب إدمان زوجها المخدرات.. زوجة تطلب نفقة صغارها أمام محكمة الأسرة

دعوى نفقة
دعوى نفقة

"عندي ٤ عيال مش عارفة أصرف عليهم، وطليقي راميهم وتايه في عالم المخدرات"، كلمات قاسية وقفت بها الزوجة "سحر. م" تطالب بنفقة أطفالها الأربعة أمام محكمة الأسرة، بعد أن انفصلت عن زوجها بسبب إدمانه للمخدرات ليترك أطفاله دون نفقة.

وتابعت الزوجة، في دعواها أمام محكمة الأسرة، أنها عانت مع طليقها قبل الانفصال وبعده، وذلك لتعاطيه المخدرات، ومحاولات فاشلة منها ليكون زوجا وأبا صالحا لكن دون جدوى، واستمر الزوج فى مسيرته، وأهمل في أطفاله ورعايتهما ومتطلباتهما الشخصية والدراسية، ولكثرة الخلافات والمشاكل بين الطرفين حول تعاطى مخدر الحشيش، وعدم إنفاقه على مسكن الزوجية بالقدر الكافي، " قررت أنفال عنه، أنا بصرف عليه وعلى المخدرات وعلى العيال، ومبقتش قادرة".

وأضافت الزوجة أمام محكمة الأسرة، أنها بعدما تم الانفصال، ظلت تلح على والد صغارها أن ينفق عليهما وتحاول إقناعة بشتى الطرق أنهما بحاجة إليه لكنه كان يتجاهل حديثها فى كل مرة، لتشعر الزوجة بأنه ينفق جميع أمواله على مادة الحشيش المخدرة سبب طلاقها منه.

 وأشارت الزوجة أمام محكمة الأسرة، إلى معاناتها مع أطفالها واقتراضها الأموال لكي تنفق عليهما، دون أن يحن قلب والدهم يوما ويقرر الإنفاق عليهما، انتقل الأطفال من مراحل تعليمية مختلفة وظل الأب قاسي القلب عليهما.

وتابعت: "تعبت من حمل العيال، محدش راضي يسلفني فلوس تاني، ومديونة لكل الناس، ناقص أنزل أشحت في الشوارع عشان أعرف أصرف عليهم، وهو قلبه قاسي وطبعه قاسي".
 
وأكدت الزوجة أمام محكمة الأسرة، أنها عندما فشلت في محاولاتها لإيجاد حلول للإنفاق على صغارها الأربعة قررت مقاضاة والدهم، وتوجهت على الفور إلى محكمة الأسرة لإقامة دعوى نفقة صغار، مطالبة زوجها بالإنفاق على صغاره.