رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

120 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة في رمضان بالمسجد الأقصى

 صلاة الجمعة الأخيرة
صلاة الجمعة الأخيرة في رمضان بالمسجد الأقصى

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلّة (تابعة للحكومة الأردنية)، أن نحو 120 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى، بمدينة القدس المحتلة، رغم القيود الإسرائيلية.

الدخول إلى القدس

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في بيان لها، بأن قوات الاحتلال أعادت عشرات المسنين على حاجزَي "قلنديا" شمال القدس والحاجز العسكري شمال بيت لحم، والذين كانوا ينوون التوجّه للمسجد الأقصى، بحجّة عدم حصولهم على التصاريح المطلوبة التي تمكّنهم من الدخول إلى القدس لأداء صلاة الجمعة فيها.

 

وانتشرت قوات الاحتلال في شارع "الواد" داخل البلدة القديمة، وفي شارع "نابلس" قرب "باب العمود"، وفي محيط "باب الأسباط"، ونصبت حواجز حديدية، واعتدت على الشبان تزامنا مع توافدهم إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة، ومنعت مرور المركبات والدراجات النارية من حي واد الجوز.

فرض قيود

وواصلت قوات الاحتلال فرض قيود مشددة وتضييقات على وصول المصلين إلى مدينة القدس المحتلة، وعزّزت من تواجدها على الحواجز العسكرية المؤدية إلى المدينة المقدسة، ودققت في هويات الفلسطينيين ومنعت المئات منهم من الوصول إليها لأداء صلاة الجمعة، بذريعة عدم حصولهم على التصاريح اللازمة.