رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترامب يطالب إسرائيل بوقف الحرب على غزة فورا

ترامب يطالب إسرائيل
ترامب يطالب إسرائيل بوقف الحرب على غزة فورا

حث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، إسرائيل وقف الحرب على غزة فورا.

وقال ترامب، في مقابلة مع المذيع الإذاعي هيو هيويت، إن إسرائيل "تخسر حرب العلاقات العامة تمامًا" ودعا إلى حل سريع لسفك الدماء.

وأضاف: "انتهوا من الأمر ودعونا نعود إلى السلام ونتوقف عن قتل الناس. هذا بيان بسيط للغاية: عليهم أن ينتهوا من هذا الامر. انتهوا من الأمر وانتهوا منه بسرعة لأنه يتعين عليكم ذلك، عليكم العودة إلى الحياة الطبيعية والسلام".

وقال ترامب: "عليكم أن تنتهوا من الأمر وعليكم العودة إلى الحياة الطبيعية. ولست متأكدًا من أنني أحب الطريقة التي يفعلون بها ذلك، لأنه لا بد من تحقيق النصر. يجب أن تحقق النصر، وهذا يستغرق وقتًا طويلًا".

وانتقد ترامب على وجه التحديد قرار إسرائيل بنشر لقطات لأعمالها الهجومية. وطوال فترة الحرب، نشر الجيش الإسرائيلي مقاطع مسجلة مصورة لغارات جوية وهجمات أخرى ضربت ما وصفه بـ "البنية التحتية الإرهابية".

وتابع قائلًا: "لا ينبغي لهم أن يطلقوا مقاطع كهذه. لهذا السبب يخسرون حرب العلاقات العامة. إسرائيل تخسر حرب العلاقات العامة بالتأكيد".

وأشار إلى "إنهم ينشرون أبشع وأفظع المقاطع المصورة المسجلة التي تظهر المباني المنهارة. الناس يتخيلون أن هناك الكثير من الأفراد في تلك المباني، أو أشخاص في تلك المباني، وهم لا يحبون ذلك. إنهم يخسرون حرب العلاقات العامة. إنهم يخسرون خسارة كبيرة. لكن عليهم إنهاء ما بدأوه، وعليهم إنهاءه بسرعة، وعلينا أن نواصل حياتنا".