رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث إدفو تقضي على أسطورة «الخلع» بعد لهف شقى الغلابة بوادي الصعايدة

الرائد أحمد عارف
الرائد أحمد عارف

أسقطت وحدة مباحث مركز إدفو بمديرية أمن أسوان، عنصرًا إجراميًا شهيرًا بـ«الخلع»، وهو أحد أخطر البلطجية داخل محافظة أسوان، ويقوم بتثبيت البسطاء من المواطنين وترويعهم على الطرق الصحراوية حاملًا بيده أسلحة نارية.

انكشفت التفاصيل بعدما اتجه عدد من الضحايا إلى ديوان مركز شرطة إدفو، قاصدين مكتب الرائد أحمد عارف، معاون أول وحدة المباحث، شخصيًا باعتباره الملقب بـ«المُرعب» لعناصر أهل الشر، يستنجدون به من مجرم مشهور بـ«الخلع» يقوم بأعمال البطلجة والتثبيت على الطريق الصحراوى ناحية قرية «وادى الصعايدة» تحت تهديد السلاح، وسردوا له الوقائع البشعة التى جرت معهم.

كانت الملامح التى ظهرت على وجوه الضحايا من «الظلم والحزن والقهر» الذين تعرضوا له على يد «الخلع» والذى لهف منهم «شقى العمر» دون رحمة أو ضمير، وما أكدته التحريات من صحة للمعلومات الواردة، جعلت «عارف» استشاط غضبًا وانتقل إلى مديرية أمن أسوان، لمقابلة «القدوة» اللواء أحمد السنباطى، مدير إدارة البحث الجنائي، لأخذ مفاتيح الحل باعتباه شاهدًا وصانعًا لتاريخ مشرف من البصمات والنجاحات الأمنية القوية فى مواجهة أخطر فطاحل الإجرام.

عاد «عارف» إلى مكتبه حاملًا بيده «الشفرة» التى تحمل أدق التفاصيل والأسرار لتنفيذ الخطة المحكمة التى رسمها له «السنباطى» لسقوط البلطجى وانقاذ أهالى إدفو من شروره ويكون درسًا قاسيًا لكل من تسول له نفسه. 

أخيرًا.. «الخلع» فى قبضة مباحث ادفو

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، خرجت قوة أمنية من وحدة مباحث مركز إدفو، برئاسة الرائد «أحمد عارف»، وتمكنت من استهدف  قرية وادى الصعايدة، مقر المتهم المشهور  بـ«حماده الخلع»، ونجحت الجهود فى ضبطه بحوزته بندقية آلى وطلقات نارية وسيارة تويتا، وعمت حالة من الفرحة بين الأهالى وتجسدت المشاهد ما توحى بأيام العيد تعبيرًا عن فرحتهم بعد التخلص من «الكابوس» الذى كان يطاردهم ليل نهار ويهدد قوت يومهم.

وبمواجهته امام اللواء أحمد السنباطى، أقر بالحيازة المضبوطات بقصد ترويع المواطنين والتربح منهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.