رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث إدفو تضيق الخناق على تجار الكيف.. القصة الكاملة لسقوط «شرايط» بفخ أمن أسوان

الرائد احمد عارف
الرائد احمد عارف والنقيب محمد شاهين

سدد رجال إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، برئاسة اللواء «أحمد السنباطى»، واحدة من أهم الضربات الموجعة ضد مروجى المخدرات، ونجحت جهود الحملة فى سقوط أحد أباطرة الكيف والمشهور بـ«شرايط» قبل اغراق إدفو بكمية كبيرة من «الشابو والحشيش والبرشام» على زبائنه. 

«مباحث إدفو تضيق الخناق على تجار الكيف.. القصة الكاملة لسقوط «شرايط» بفخ أمن أسوان

البداية وردت مكالمة هاتفية، إلى الرائد أحمد عارف، معاون أول مباحث مركز شرطة إدفو، من أحد المصادر السرية، تكشف عن اعتزام «حسن» والمشهور بمسمى «شرايط»، وعمره 55 عامًا، فى توزيع «صفقة مخدرات» ضخمة لإغراق إدفو على مستوى قراها ومناطقها بالسموم.

على الفور، اتجه «عارف» إلى مقر مديرية أمن أسوان، قاصدًا مكتب «العقل المدبر» اللواء أحمد السنباطى، مدير إدارة البحث الجنائى، ليعرض أمامه «الكنز» ما تحصل عليه من معلومات حول مخطط «شرايط» الملعون لتدمير الشباب عن طريق نشر السموم، وبدوره وجه بتكثيف التحريات للتأكد من صحة المعلومة، كما شدد على الالتزام بسير الإجراءات القانونية فى تنفيذ الصفعة.

وعاد «عارف» إلى مكتبه، واضعًا أمام عيناه الهدف المنشود فى جمع أدق المعلومات للوصول إلى نتيجة ناجحة للقضاء على «الكابوس الحى» الذى يعبث فى الأرض فسادا وينشر السموم على الشباب، ولأن نجاح المأمورية مرهون باختيار الرجل المناسب، الأمر جعله استعان بأحد أهم رجال المباحث فى ديوان مركز إدفو، مشهود له بالكفاءة العالية والجدية والاخلاص، ويتمثل ذلك فى شخصية النقيب «محمد شاهين»، لتكثيف خطة البحث وجمع المعلومات ضد «شرايط» لاسقاطه.

ودلت التحريات التى جمعها «عارف وشاهين»، أن المتهم لديه محل لبيع «الشيشة» بجوار عمر أفندى ويتخذه كستار لمقابلة عملائه للاتفاق على «صفقات الكيف» لبيعها بنظام «جملة الجملة»، بينما يقوم على «دس الشغل» داخل منزله الكائن فى منطقة الحججاب بالقرب من الميدان القبلى. 

بعد عرض التحريات أمام اللواء «السنباطى» وتشمل أدق التفاصيل عن مسيرة «شرايط» الملطخة بالفساد، أعطى الضوء الأخضر بسرعة ضبط المذكور وإنهاء مشواره فى نشر السموم بين الشباب دون رحمة أو ضمير.

وباستصدار إذن من النيابة العامة، خرجت مأمورية مكبرة، قادها الرائد أحمد عارف، ورافقه النقيب محمد شاهين، وداهمت محل اختباء المذكور، وتم ضبطه متلبسًا داخل منزله بحيازتة كوكتيل من المخدرات، وتنوعت ما بين 60 كيس من مخدر الحشيش، و10 علب أقراص مخدر التامول، وكمية من مخدر الشبو، وبندقية ومبالغ مالية، وتم اقتياده إلى ديوان مركز شرطة إدفو.

وأمام اللواء أحمد السنباطى، اعترف «شرايط» بما أسفر عنه الضبط، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيقات.