رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماجدة خير الله عن «جودر»: لا يزال الصراع قائمًا والمتعة مستمرة

مسلسل جودر
مسلسل جودر

أشادت الناقدة الفنية ماجدة خير الله بمسلسل «جودر»، والذي بدأ عرضه تزامنًا مع النصف الثاني من شهر رمضان الكريم، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وكتبت: «منذ أن كان مسلسل ألف ليله يقدم في الإذاعة بصوت الرائعة الراحلة زوزو نبيل، وكانت عذوبة الصوت وجمال الحكايه التي ينسجها طاهر أبو فاشا، تعتمد بشكل كبير على المستمع الذي يكمل رسم الصوره بقدرته على التخيل ورسم الشخصيات والأحداث».

وتابعت: «قد يساعده في ذلك المؤثرات السمعية والأداء الصوتي للممثلين، ولكن كان الخيال دائمًا مايتفوق على السرد، وعندما تحولت ألف ليلة وليلة إلى مسلسل تليفزيوني، جاهد المخرج الراحل فهمي عبد الحميد، في الاستعانة بمقدرته التي سبقت قدرات الكمبيوتر والذكاء الصناعي، في خلق صورة مناسبه للأحداث التي يغلب عليها الخيال البشري الذي لا يحده حدود».

وأكملت: «أما حلقات جودر، التي يخرجها إسلام خيري عن سيناريو أنور عبد المغيث، فهي ترتفع بعظمة الخيال المصنوع لتقترب أو تتفوق أحيانًا على قدرة المتفرج العادي على التخيل وخلق مرادف بصري للحكاية، التي يبدع في تقديمها ياسر جلال (شهريار/ جودر) وشقيقه وليد فواز، وياسر الطوبجي، ومحمود البزاوي، وعبد العزيز مخيون، وياسمين رئيس، ونور، ولا يزال الصراع قائمًا والمتعة مستمرة».

ماجدة خير الله تشيد بمسلسل «جودر»

مسلسل «جودر» بطولة: ياسر جلال، ونور، وتارا عماد، وياسمين رئيس، ووفاء عامر، وجيهان الشماشرجي، ووليد فواز، وإخراج إسلام خيري.