رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه بشكل كامل في محافظة السويس.. لهذا السبب

قطع المياه بالسويس
قطع المياه بالسويس

أعلنت محافظة السويس، اليوم الأحد، قطع المياه بجميع المناطق، بعد انهيار جسر ترعة الإسماعيلية، الأمر الذي سيؤدي إلى انقطاع المياه لفترات طويلة.

وأشار المكتب الإعلامي لمحافظة السويس، إلى أن اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وجه جميع القطاعات المسؤولة إلى التحرك الفوري نحو إجراء كافة الإصلاحات والأعطال الناتجة عن انهيار الجسر.

تدبير احتياجاتهم من المياه في السويس

وناشدت محافظة السويس، المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه حتى انتهاء جميع الأعطال الناتجة عن انهيار جسر ترعة السويس.

وانهار جسر ترعة الإسماعيلية، صباح اليوم، في منطقة الكيلو 10، مما أدى إلى غمر الأراضي الزراعية المجاورة للترعة وحصار المنازل، وعلى الفور، تم إرسال فرق من الحماية المدنية والإسعاف إلى الموقع، كما قامت أجهزة وزارة الموارد المائية والري بخفض مناسيب المياه بترعة السويس.

وفي سياق متصل، شهدت منطقة قرية عين غصين، التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، انهيارً جانب لجسر ترعة الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد الأمر الذي أدى إلى غمر الأراضي الزراعية والمنازل المجاورة بالمياة.

انتقل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، يرافقة القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومديرية الموارد المائية والري، والأجهزة الأمنية والقيادات التنفيذية على الفور إلى موقع الحادث لمتابعته.

المياه دخلت المنازل
وتبين انهيار الجسر الغربي لترعة الإسماعيلية في منطقة عين غصين؛ مما أسفر عن دخول مياه الترعة إلى المنازل والأرضي الزراعية المجاورة للترعة.

وانتقلت معدات الوحدات المحلية لمحافظة الإسماعيلية في حالة استنفار تام في محاولة للسيطرة على الموقف.