رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 12 ساعة عن بعض المناطق في السويس

اعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في محافظة السويس، قطع المياه اليوم السبت، لمدة 12 ساعة في ثلاث مناطق بحي الجناين.

المناطق المتأثرة من قطع مياه الشرب في السويس

وقالت الشبكة، إنه سوف يتم تنفيذ أعمال توسعات في خط مياه منطقة السنوسي بحي الجناين، مما سيؤدي إلى قطع المياه عن مناطق السنوسي شرقًا وغربًا وشرق الترعة ومنطقة أبو شحات.

موعد قطع مياه الشرب في السويس

وأوضحت الشبكة أن قطع المياه عن الـ 3 مناطق بحي الجناين سيبدأ من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً قبل منتصف الليل.

وطالبت الشبكة المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة قطع مياه الشرب حتى الانتهاء من الأعمال الخاصة بتوسعات خط المياه وإعادة التوصيل مرة أخرى لمنازل المواطنين والأماكن العامة.

في وقت سابق، تفقدت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، واللواء وليد يوسف مرسي، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس للمنطقة الجنوبية، المشروعات الجارية بالمدينة الجديدة، لمتابعة موقفها التنموي، وذلك في إطار التنسيق بين الجهات المختلفة لسرعة تنمية المدينة.

المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»
وجرى زيارة الوحدات السكنية الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالمدينة الواعدة، وكذلك قطاعات البنية التحتية من مياه وصرف وطرق وكهرباء، ومحطة المعالجة العاجلة، وكذلك مدرسة التعليم الأساسي ومبنى الحضانة والقطاع التجاري، ولا سيما السوق التجارية بالمدينة.

التكامل بين كل القطاعات والهيئات المختصة
وأكدت أهمية التكامل بين كل القطاعات والهيئات المختصة من أجل تنمية مستدامة واستثمار متزايد، إذ تتبنى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، تنمية شاملة بالقطاع الصناعي بأرض المنطقة الاقتصادية مع تنسيق مستمر مع جهاز مدينة السويس الجديدة، ممثلًا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الإسكان.