رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في السويس اليوم

قطع الكهرباء بالسويس
قطع الكهرباء بالسويس

أعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ في محافظة السويس، قطع التيار الكهربائي اليوم، الأحد، لمدة 5 ساعات في 5 مناطق متفرقة بحي الجناين وحي فيصل.

موعد قطع الكهرباء في السويس

وقالت الشبكة، إنه في إطار أعمال الصيانة بشركة الكهرباء بمحافظة السويس، فقد تقرر قطع التيار الكهربائي لمدة 5 ساعات في مناطق يوسف السباعي ومحمد عبده وقرية الرائد وقرية الألبان ومنطقة الشلوفة.

 وناشدت الشبكة، المواطنين وأصحاب المخابز، وجميع المصالح قبل قطع التيار الكهربائي بوقت كافٍ حتى يتسنى لهم اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية.

في سياق آخر، ذكرت الشبكة الوطنية للطوارئ في السويس أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قامت بالتعاون مع مرافق حي فيصل بأعمال تطهير وتسليك بلوعات الصرف الصحي بمنطقة العرائس ضمن حي فيصل، وذلك ضمن تكثيف أعمال تطهير شبكات الصرف الصحي للقضاء على مشكلة أعطال الصرف الصحي الناتجة عن سوء استخدام الشبكات والضغط الزائد عليها.

يُذكر أن الشبكة الوطنية للطوارئ في السويس قد تلقت بلاغًا بوجود لوحتين كهربائيتين دون غطاء بحي نجد بجوار مدرسة أشرف عبد الدايم ضمن حي فيصل، مما يسبب خطورة شديدة على المواطنين. وعلى الفور، تم إبلاغ رئاسة حي فيصل وهندسة فيصل، وتمت الاستجابة الفورية للبلاغ وسرعة إغلاق لوحات الكهرباء حفاظًا على سلامة المواطنين.

في سياق مختلف، نظمت الصحة بالإسماعيلية ندوة تثقيفيه تحت عنوان «خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع»، وذلك بمركز التدريب والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس، بحضور عدد من العاملين بمختلف إدارات هيئة قناة السويس.

وقالت الدكتورة ياسمين الغزولي مدير إدارة السموم بمديرية الصحة بالإسماعيلية خلال الندوة، إن المخدرات المصنعة أصبحت الأكثر خطورة على الفرد والمجتمع، متناولا بعض أنواع المخدرات وخطورة إدمانها.

وأضافت «الغزولي»، خلال الندوة، أن المخدرات المصنعة، لا تقتصر على فئة معينة، إلا أنها تستهدف كل فئات المجتمع والتوعية بأنواع المواد المخدرة وتأثيرها على الإنسان، والآثار التي تصاحب المتعاطي والمدمن، وصولًا إلى مسببات الوفاة المتعلقة بإدمان المخدرات.

كيفية التعامل الأمثل مع المدمن
وناقش وائل يوسف، أخصائي الإعلام بمركز المشورة والفحص الاختياري للإيدز، كيفية التعامل الأمثل مع المدمن، وكذلك النتائج المترتبة في حال تأخير قرار الإقلاع عن الإدمان.