رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى بالسويس اليوم

أعلن حي الجناين بمحافظة السويس، قطع التيار الكهربائي بعدد من القرى  بالقطاع الريفي الواقعة في نطاق الحي، لمدة 5 ساعات، غدًا الأربعاء، وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية للهوائي والمحولات.

موعد قطع التيار الكهربائي بالسويس

وأوضح حي الجناين بمحافظة السويس،  أن المناطق والخدمات التي ستتأثر بفصل التيار الكهربائي بالحي هي: «قرية كبريت المفارق وتوابعها وقرية جنيفة شرق وقرية منشية جنيفة والوحدات الصحية، وبعض المرافق والخدمات كالمدراس والأفران ومحطات وقود السيارات»، وذلك بدايةً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية بعد ظهر الأربعاء، مع إعادة التوصيل بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.

الصيانة الدورية للهوائي والمحولات 

وناشد حي الجناين في محافظة السويس  أصحاب المخابز وكذلك المستشفيات والمدارس  ومختلف الخدمات في مناطق فصل التيار الكهربائي بتدبير احتياجاتهم، حتى الانتهاء من الصيانة الدورية اللازمة، وإعادة التوصيل الكهربائي.

في سياق أخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس؛ لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم تنفيذها داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن الدولة المصرية تُراهن على قدرة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهو ما حدث بالفعل على مدار الفترة الماضية وهو ما يؤكد أن هذه المنطقة هي بؤرة استثمارية واعدة قادرة على المنافسة لما تمنحه من حوافز ومزايا واسعة للمستثمرين.

وأوضح رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أنه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري - وبالتحديد خلال الفترة من 1 يوليو 2023 حتى 25 ديسمبر الجاري- بلغت قيمة الاستثمارات التي حصلت على موافقات نهائية ومبدئية نحو 1.849 مليار دولار، بواقع 47 مشروعًا حصلت على موافقات نهائية باستثمارات 941 مليون دولار، فيما حصل 42 مشروعًا على الموافقات المبدئية وجار استكمال الإجراءات الخاصة بهذه المشروعات، مشيرًا إلى أن قيمة هذه الاستثمارات التي حصلت على موافقات مبدئية تُقدر بـ908 ملايين دولار.

وأضاف جمال الدين، أنه فيما يتعلق بالمشروعات التي حصلت على الموافقات النهائية، فإن 49% من هذه المشروعات هي استثمارات أجنبية من بينها 9 مشروعات لشركات صينية في مجالات: تصنيع السجاد وطباعة المنسوجات وتجميع خلاطات المياه وتصنيع الأجهزة المنزلية وإقامة مستودع جمركي خاص والملابس الجاهزة والإكسسوارات والمنسوجات والملابس الجاهزة بجميع مراحلها.