رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 6 ساعات.. قطع المياه عن عدة مناطق في السويس غدًا

 قطع المياه عن عدة
قطع المياه عن عدة مناطق في السويس غدًا

أعلنت محافظة السويس، قطع المياه عن عدد من مناطق المحافظة لمدة 6 ساعات، غدًا الخميس، وذلك بسبب حدوث كسر بخط الصرف الصحي الرئيسي بمحطة الجبلايات.

قطع مياه الشرب عن بعض المناطق في السويس

وقالت محافظة السويس، إنه نظرًا لإجراء أعمال إصلاح كسر بخط طرد محطة رفع صرف صحي الجبلايات بمنطقة الألبان على طريق مرافق المواصلات أمام الوحدة البطرية، سيتم قطع مياه الشرب عن بعض المناطق لمدة 6 ساعات.

المناطق المتضررة من قطع مياه الشرب في السويس

وأوضحت محافظة السويس أن المناطق المتأثرة بقطع مياه الشرب هي: الجبلايات والسيد هاشم، والمناطق المجاورة لمحطة صرف صحي الجبلايات حتى منطقة النفق بحي الجناين وقرى شباب الخريجين بحي فيصل، المخدومة من هيئة قناة السويس.

موعد قطع المياه بمحافظة السويس

وأضافت محافظة السويس، أن قطع مياه الشرب سيبدأ من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا غد الخميس، حتى يتسنى البدء في أعمال الإصلاح وإنهائها.

محافظة السويس تناشد المواطنين تدبير احتياجاتهم

وناشدت محافظة السويس المواطنين، سكان المناطق المتضررة من قطع مياه الشرب، تدبير احتياجاتهم من المياه حتى انتهاء أعمال الإصلاح وعودة ضخ المياه مرة أخرى، موضحًا أنه سيتم توفير سيارات مياه نقية صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة بقطع المياه.

في سياق متصل، أعلنت شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، سحب مياه الأمطار المتساقطة على محافظتي القاهرة والجيزة.

وأوضح المهندس عادل حسن، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، أن معدات الشركة انتشرت على كل الطرق والمحاور الرئيسية والميادين العامة بمحافظة القاهرة، وفقًا لما ذكرتة الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أمطار متفاوتة على بعض المناطق 
وأشار رئيس شركة مياه الشرب،  إلى أن مناطق مدينة نصر، وصلاح سالم، والزيتون، شهدت سقوط أمطار تفاوتت شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة، وجارٍ التعامل وسحب مياه الأمطار المتساقطة فيها.

التعامل مع مياه الأمطار 
من جانبه، قال المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن معدات الشركة تعاملت مع مياه الأمطار بمناطق الرماية، والطريق الصحراوي، وطريق الفيوم، بمحافظة الجيزة، إذ سقطت أمطار خفيفة، وجرى التعامل الفوري معها.