رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 12 ساعة عن بعض المناطق في السويس.. لهذا السبب

قطع المياه لمدة 12
قطع المياه لمدة 12 ساعة عن بعض المناطق بالسويس.. لهذا السبب

أعلن حي السويس، قطع مياه الشرب عن أحياء منطقة بور توفيق، غدًا الجمعة الموافق 3 - 11 - 2023،  بسبب أعمال الصيانة والاحلال والتجديد بشبكة مياه بورتوفيق، على أن يعاد ضخ المياه فور الانتهاء من الأعمال.

موعد قطع المياه بالسويس

وأوضح حي السويس أنه بناءًا على ما ورد من شركة مياه هيئة قناة السويس والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، سيتم قطع مياه الشرب غدًا الجمعة، بداية من الساعة العاشرة مساءً، حتى الانتهاء من أعمال الصيانة والاحلال والتجديد بشبكة مياه بورتوفيق.

تدبير احتياجات المواطنين من المياه

وأكد الحي، أنه على المواطنين قاطني منطقة بور توفيق بحي السويس تدبير احتياجاتهم من المياه، حتى يتم الانتهاء من الأعمال سالفة الذكر، حيث تتأثر عدد من مناطق الحي بضاحية بور توفيق بقطع المياه المؤقت.

في سياق أخر، أعلنت جامعة السويس انطلاق مبادرة «باحثون ما قبل التخرج» لتدريب الطلاب قبل التخرج على كتابة الأبحاث المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة.

وأوضحت جامعة السويس أن المبادرة تهدف لمساعدة الطلاب ووضعهم على الطريق الصحيح مع توجيههم وتعليمهم وتدريبيهم، للبحث عن المصارد والتفرقة بين الأبحاث الأولية والثانوية وقدرتهم على تقييم قوة البحث وقوة ومستوى المجلة.

مراحل المشاركة في المبادرة
ونوهت جامعة السويس بأن مراحل المشاركة في المبادرة كالتالي:

أساسيات وأخلاقيات البحث العلمي

ومرحلة حلقة وصل بين المرحلة الأولى من التدريب والمرحلة الأخيرة:

1. زيادة مهارة Teamwork

2. اختيار Leader

3. كيفية اختيار المجلات (Journal) للنشر.

4.  تحديد المراجع العلمية والاستشهاد بها.

ويجري توزيع المجموعات البحثية بمختلف التخصصات تحت إشراف مشرف أكاديمي من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين لعمل البحث التجريبي، والوصول به للنشر في مجلات متخصصة ذات معامل تأثير عالي.