رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للحد من الإشغالات والعشوائية.. محافظ أسوان يتابع مشروع سوق الأحمدية بمنطقة الجيش

من واقع الحدث
من واقع الحدث

واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولاته الميدانية الصباحية بمتابعة الأعمال الجارية بسويقة الأحمدية بمنطقة الجيش، والتى تقع على مساحة إجمالية تصل إلى 2000 م2، وتم الانتهاء من إنشاؤها بتكلفة بلغت نحو 12 مليون جنيه.

محافظ أسوان يتابع مشروع سوق الأحمدية بمنطقة الجيش

وتضم السويقة 104 محال متنوع الأنشطة منهم 88 محلًا تجاريًا يتم تنفيذهم على مرحلتين للخضراوات والفاكهة، فضلًا عن 16 محلًا سيتم تخصيصها للأسماك والدواجن شاملة المرافق والخدمات، وأيضًا كافتيريا، ودورات مياه للرجال والسيدات وذوى الإعاقة، وبرجولات ومظلات وأحواض للزراعات المختلفة، وكاميرات للمراقبة.

وأثناء تفقده لمكونات السويقة بمرافقة الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، والمهندسة نهى محمود مدير المشروعات، فضلًا عن مسئولى الجهات المعنية شدد اللواء أشرف عطية على الإسراع بإنهاء إجراءات التسليم ليتم توفير جهة مختصة لإدارتها للحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال.

ولفت إلى أهمية الإلتزام أيضًا بنهو المكان المخصص لإنتظار السيارات، ومراعاة توفير مداخل ومخارج ورامبات وممرات للسويقة لتسهيل حركة الباعة والمواطنين المترددين عليها، وتم تأمينها لتضاف هذه السويقة الحضارية والنموذجية لسلسلة السويقات التى يتم تنفيذها بمختلف مدن ومراكز لتفريغها من الباعة الجائلين والعشوائيات.