رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الخارجية تعلن عن وظائف بالسلك الدبلوماسي والقنصلي لحملة المؤهلات العليا

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

في بشرى سارة لحملة المؤهلات العليا، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أنها بصدد قبول دفعة جديدة من حملة المؤهلات العليا للعمل في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي.

وأوضحت وزارة الخارجية المصرية، أنه سيتم الإعلان عن الشروط بدءًا من غدًا 30 مارس 2024 وتقديم الطلبات في الفترة 14 أابريل إلى 9 مايو.

موعد اختبارات وظائف وزارة الخارجية

إعلان وظائف وزارة الخارجية

وبحسب وزارة الخارجية، ستجري الاختبارات للمتقدمين في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في الفترة من الإثنين 1 يوليو إلى الخميس 4 يوليو 2024.

ووفقًا لوزارة الخارجية، ستجرى الاختبارات في عدد من التخصصات، تضمل اللغة العربية واللغات الأجنبية، والقانون الدولي العام والمنظمات الدولية، والعلاقات الاقتصادية الدولية، والعلاقات السياسية الدولية.

في سياق أخر، التقى السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب السودان بوزير الطرق والجسور Simon majok في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات البنية التحتية. 

واستعرض السفير  معتز مصطفي عبد القادر الخبرة المصرية في مجال الإنشاءات وخاصة تشييد الطرق والكباري، وما يشهده هذا القطاع من طفرة في كفاءة التنفيذ والإنجاز في أوقات قياسية. 

وأكد السفير على الخبرات المصرية المتراكمة في قطاع الإنشاءات والطرق وما لعبه من دور هام ومحوري في بناء مصر الحديثة انطلاقا من التوجيهات والمتابعة الحثيثة من جانب رئيس الجمهورية إيمانًا بأن الطرق والكباري هي شرايين التنمية، وحرصًا على الاستثمار فيها لتحقيق التنمية الشاملة. 

من جانبه، أشاد الوزير Simon majok بالنهضة التي تشهدها مصر وهو ما انعكس في إنشاء عاصمة جديدة ومتطورة "العاصمة الإدارية" وفق أحدث المعايير التكنولوجيه وفي وقت قياسي.

 وعبر الوزير Simon majok عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبره المصريه في مجال الإنشاءات سواء عن طريق بناء القدرات الجنوبيه أو إمدادهم بالخبرات الفنية لتحديث قطاع الطرق والجسور بجنوب السودان. 

وفي الختام، اتفق الطرفان على الانخراط في مزيد من النقاشات لبحث الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص المصري والشركات العاملة في القطاع الانشائي للاستثمار في جنوب السودان والمساهمة في الخطة العامة لوزارة الطرق والجسور لإحداث نقلة نوعية بهذا القطاع الحيوي.