رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسببوا فى بتر ذراع طفل.. قرار عاجل بشأن المتهمين باختلاس مستشفى شهير بالجيزة

قرار عاجل بشأن المتهمين
قرار عاجل بشأن المتهمين باختلاس مستشفى شهير بالجيزة

قررت الدائرة 23 جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، تأجيل محاكمة المتهمين في قضية اختلاس مستشفى أم المصريين بالجيزة إلى يوم 29 من مايو المقبل.

تزوير في محررات رسمية.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدني دياب مهران، وعضوية المستشارين سمير صلاح الدين، وأحمد عبد العاطي الشافعي، وأمانة سر أيمن أحمد عبد اللطيف، هاني أحمد حمودة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين «علاء. ح» طبيب مقيم بمستشفى أم المصريين،«نادية. ر» ممرضة،«معتز. ع» فني عظام،«رضا. أ»، تهمة اختلاس ورقة علاج الطفل سليم طارق فتحي، والتي وجدت في حيازة المتهم الأول، وارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير في محررات رسمية.

وقال فتحي طارق، والد المجني عليه:«بإنه حال محاولة نجله سليم السير على قدميه سقط على كف يده اليسرى وتورمت فتوجه مسرعًا لمستشفى الهلال الأحمر للعظام وأجرى أشعة لنجله واكتشفوا عقبها أن نجله مصاب بشرخ بالعظم في يده اليسرى وأشاروا عليه الأطباء أن يذهب لمستشفى بها طبيب اخصائي أطفال، فتوجه بالطفل رفقة الشاهدة الثانية إلى مستشفى ام المصريين العام فقام المتهم الثالث بتوقيع الكشف الطبي على نجله ظنا منه أنه طبيب بالمستشفى منخدعًا بقيام الجميع بمناداته بلقب الطبيب، فقام بمناظرة نجله واطلع على الاشعة التي بحوزته.
وأضاف والد المجني عليه أن المتهم الثالث أخبره بأن الطفل في حاجة لتركيب جبيرة بالذراع الأيسر وكلف إحدى العاملات بالمستشفى بتركيب الجبيرة له بمساعدته وعقب ذلك قرر له أن يأخذ الطفل ويغادر وأرشده على علاج يعطى للطفل.

وأشار والد المجني عليه أنه عقب عودته للمنزل فوجئ بزيادة الورم بذراع نجله وازرقت فتوجه فورًا لمستشفى القصر العيني قسم الطوارئ وعقب إجراء الفحوصات الطبية للطفل قرر له الطبيب ان الطفل كان لا يحتاج جبيرة طبية ولكن يحتاج لعلاج فقط.

وتابع أن الجبيرة تسببت في حدوث « غرغرينا» في الشرايين والتي تحتاج إلى إجراء جراحة عاجلة لبتر الذراع لأن الغرغرينا الناتجة عن الجبيرة انتشرت في الذراع ولا يمكن الانتظار لأنها ستتسبب في تسمم الجسم كله، وتم إجراء الجراحة وبتر الذراع الأيسر للطفل، فأبلغ الشرطة بذلك واتهم المتهمين بارتكاب الواقعة والتسبب في بتر ذراع نجله.