رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تكشف اللحظات الأخيرة في حياة شاب قتل في حدائق المعادي

مقتل شاب بحدائق المعادي
مقتل شاب بحدائق المعادي

كشف أحد شهود العيان تفاصيل جديدة في واقعة مقتل شاب والعثور على جثته، بشارع الوحدة متفرع من شارع الدندراوي في منطقة حدائق المعادي، وذكر شاهد العيان أن الشاب نشبت بينه وبين آخر مشاجرة ناحية شارع حسانين دسوقي بذات المنطقة، بسبب خلافات مالية بينهما.

الشاب تلقى طعنة نافذة بمفك

وأضاف ل "النبأ" أن  الشاب المجني عليه تلقى طعنة نافذة في منطقة الصدر بمفك، وتركه المتهم ينزف وفر هاربا،  إلا أنه تصادف وجود سائق "توك توك” فصعب عليه حالته الصحية ورأفة بحاله والوضع السيئ الذي كان عليه، فأخذه على أمل أن يذهب به إلى إحدى المستشفيات.

شارع الوحدة 

يتابع شاهد العيان بأن سائق “التوك توك” من الواضح أنه قلق منه لأنه حالته كانت صعبة فتركه  بشارع الدندراوي وكان الشاب لازال على قيد الحياة ويسير على قدميه.

وأردف بأن الشاب أخذ يستغيث بالمارة وأصحاب المحال على أمل أن يجد أحد ينقذه، ولفت بأنه رفع ملابسه العلوية عن جسده في إشارة للناس بأنه مصاب لأنه كان فاقد النطق بسبب الإصابة، إلا أن الجميع تخلى عنه ظنا منهم بأنه من متعاطي المواد المخدرة.

وأشار إلى أن الشاب لفظ أنفاسه الأخيرة بالشارع محل العثور على جثته، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية بقسم دار السلام وحضر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام إلى المكان وتم فرض كوردونا أمنيا بمحيط موقع الحادث.

شاهد عيان ثاني يكشف بعض التفاصيل 

وقال "حسن" من قاطني شارع الدندراوي، إن الشاب المجني عليه من سكان منطقه حدائق المعادي، وأثناء الحادث تصادف بوجود جثة الشاب ملقاه في الشارع بالقرب من منزلهم.

وأكد ل "النبأ " أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهم عقب ارتكابه الجريمة في غضون ساعات قليلة لا تتعدي 4 ساعات.

هنا عثر على جثة الشاب 

أما عن الحادث وكيفية  ارتكاب الجريمة من قبل المتهم، أشار إلى أنه لا يعلم أي تفاصيل عن الحادث، بينما أن الشاب المجني عليه من قاطني شارع حسانين دسوقي والمشاجرة مع المتهم كانت بذات الشارع وليس بمكان العثور على جثته.

صاحب محل يكشف اللحظات الأخيرة للمجني عليه 

ويروي صاحب محل  لمحرر "النبأ" تلك المأساة التي لحقت بالشاب قبل وفاته بلحظات، حيث أكد بأنه كان يجلس بالمحل الخاصة به في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا يوم الحادث، وفوجئ بشاب تبدوا عليه ملاح تدل على أنه من جامعي الكانز أو أن هذا الشاب من العاملين في مهن أخرى كالمعمار وما شابه ذلك.

محرر النبأ من مسرح الجريمة 

وأضاف أن الشاب كان في حالة سيئة وغير متزن جسديًا، فظننا جميعًا ممن حضر تلك الموقف من أصحاب المحال الجيران والمارة،  بأنه كان شارب "ستروكس"، لكن لما قربت منه وجدته مصاب بطعنة في الصدر.

يتابع: "صاحب المحل.. لما وجدناه مصاب بطعنة في الصدر حاولنا التحدث مع لكنه لم ينطق بالكلام، فسحبت كرسي من المحل واجلسته عليه، إلا أنه في لحظة وقع على الأرض وأخذ "يتمرمغ“ في الأرض إلى أن فاضت روحه إلى بارئها في ثواني معدودة”.

وأشار إلى أنه عقب وفاته قام بالاتصال بالأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ومن ثم تم إخطار قسم شرطة دار السلام، ولفت بأنه الجثة فضلت موجودة على الأرض من الساعة الثالثة والنصف عصرًا تقريبًا إلى حوالي الساعة التاسعة مساءًا إلى أن حضرتك النيابة العامة وعاينت الجثة، وتم نقل الجثة بواسطة سيارات الإسعاف إلى المشرحة.

بداية تفاصيل الواقعة 

كانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة شاب بشارع الوحدة الدندراوي بدائرة القسم.

توجهت قوة أمنية من قسم شرطة دار السلام إلى المكان، وتبين العثور على جثة شاب يرتدي كامل ملابسه مفارقا الحياة، وبمناظرة الجثة تبين وجود طعنة نافذ بمنطقة الصدر نتيجة التعدي على المجني عليه بسلاح أبيض مفك.

واستمع رجال المباحث بقسم شرطة دار السلام إلى أقوال شهود العيان من أصحاب المحال المحيطين بموقع الحادث، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

كما تولى فريق آخر تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع العثور على الجثة، وتتبع خط سير التيك توك نزل منه الشاب  لتحديد الجاني وضبطه.

وكشفت تحريات رجال المباحث بقسم شرطة دار السلام، أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه وأحد الأشخاص، قام على إثرها بطعنة بمفك، مما أدي إلى مقتله.

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام، من ضبط المتهم وأعترف أمام جهات التحقيق بقتل المجني عليه بسبب خلافات مالية بينهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بنقل الجثة إلى المشرحة، ووضعت تحت تصرف النيابة العامة، وصرحت بدفن الجثة بعد إجراء الصفة التشريحية على الجثة لبيان أسباب الوفاة والأداة المستخدمة في الجريمة.