رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كرواتيا تتفوق على تونس تسويقيًا قبل مباراة الليلة

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

في الساعة العاشرة مساء اليوم، يلتقي منتخب تونس مع نظيره الكرواتي على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن فعاليات بطولة كأس عاصمة مصر الودية، التي تستمر حتى 26 مارس الحالي، وتشهد مشاركة منتخبات مصر ونيوزيلندا أيضًا.

ويتفوق المنتخب الكرواتي على نظيره التونسي فى القيمة التسويقية قبل المباراة التي تجمعهما مساء اليوم، فى نصف النهائي من كأس عاصمة مصر الودية. 

تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب كرواتيا 278.20 مليون يورو، فيما تصل قيمة المنتخب التونسي إلى 36.25 مليون يورو.

يسعى المنتخب التونسي، بقيادة المدربين المؤقتين أنيس البوسعيدي ومنتصر الوحيشي، لتحقيق الانتصار على منتخب كرواتيا، الوصيف في كأس العالم 2018، بهدف تعزيز الثقة قبيل مشاركته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ويتطلع المنتخب التونسي إلى استغلال هذه البطولة للعودة بقوة إلى الساحة الدولية، بعد فترة من الخيبات التي عاشها منذ كأس العالم 2022، حيث تعثر في بطولة أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، حيث حل في المركز الأخير بعد خسارة وتعادل في مبارياته.

وتشهد قائمة المنتخب التونسي في هذه البطولة عددًا من الغيابات بسبب الإصابات وأسباب أخرى، من بينها غياب لاعبين مثل علي معلول ويوسف المساكني، بينما يتواجد الجزيري في القائمة، وتم إعفاء ثلاثة لاعبين آخرين للتركيز على مباراة فريقهم الترجي في دوري أبطال إفريقيا.

من جانبه، يسعى منتخب كرواتيا بقيادة المدرب زلاتكو داليتش لتأكيد قوته وتحقيق فوز معنوي على تونس، استعدادًا لمشاركته في بطولة أمم أوروبا 2024، ولكنه يفتقد في هذه المباراة لخدمات الثنائي بيريشيتش وبوديمير بسبب الإصابة.

ويعول المنتخب الكرواتي في هذه البطولة على نجمه لوكا مودريتش، بينما يتصدر جفارديول قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في صفوفه.

يجدر بالذكر أن منتخب كرواتيا لم يحقق أي لقب في تاريخه، ولكنه يتميز بتواجده المستمر في كأس العالم، وقد وصل إلى نصف النهائي في مونديال 2028 وتمكن من الوصول إلى النهائي وحل ثالثًا في مونديال 2018 و2022 على التوالي.