رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا قال ساويرس عن ارتفاع أسعار البنزين؟

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، على قرار لجنة التسعير بوزارة البترول برفع أسعار البنزين والسولار قائلا: «كان من المفترض أن تُرفع أسعار بنزين 95 بنسبة أكبر من بنزين 92 ».


وكتب رجل الأعمال نجيب ساويرس على منصة x  تويتر سابقًا، أن بنزين 95 كان من المفترض أن يزيد بنسبة أعلى لأن من يستعملة الطبقات الاجتماعية أصحاب السيارات الفارهة.

وتابع: «أما بنزين 92 كان من المفترض أن تكون الزيادة أقل.. بمعنى أن يزيد بنزين 95، 3 جنيهات وبنزين 92، 50 قرش بدلًا من جنيه».

الرئيس السيسي

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم، على أن تتحمل الدولة فارق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية رفع سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

أسعار البنزين

ورفع البنزين جنيها واحدا، ليصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وزاد سعر السولار جنيها و75 قرشا للتر الواحد، وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.