رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعريفة الجديدة للتاكسي الأبيض بالقاهرة

التاكسي الأبيض
التاكسي الأبيض

أعلنت محافظة القاهرة، تعديل أجرة التاكسي الأبيض في نطاق العاصمة في إطار زيادة أسعار البنزين والسولار وغاز تموين السيارات والتي بدأ تطبيقها اعتبارا من فجر اليوم الجمعة.

وجاءت تعريفة ركوب التاكسي الأبيض في القاهرة على النحو التالي:

- 8.5 جنيه لفتح العداد ويشمل 1 كم بدلا من 7.5.
- 4 جنيهات لكل كم بدلا من 3.5 جنيه.
- 19 جنيها لكل ساعة انتظار وتزيد بواقع 9.5 جنيه لكل ساعة إضافية.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية رفع سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

أسعار البنزين

ورفع البنزين جنيها واحدا، ليصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وزاد سعر السولار جنيها و75 قرشا للتر الواحد، وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.

ويأتى قرار اللجنة انطلاقًا من التزامها بما تم الإعلان عنه منذ يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائى على بعض المنتجات البترولية، حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع المنتجات فى السوق المحلى ارتفاعًا أو انخفاضًا كل ربع سنة وفقًا للتطور الذى يحدث لأهم عاملين مؤثرين فى تكلفة إتاحة وبيع هذه المنتجات فى السوق المحلى، وهما السعر العالمى لبرميل خام برنت وتغير سعر الدولار أمام الجنيه، بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.