رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«هرب وسابني لأمه».. زوجة تطلب الطلاق للضرر داخل محكمة الأسرة

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

«جوزي هرب وسابني لأمه، ضربتني وهددتني بالسكين، وأجبرتني أتنازل عن حقوقي الشرعية وطردتني بلبس البيت أنا وعيالي».. كلمات قالتها الزوجة «س.ع»، لتبرر بها دعواها لطلاق الضرر ضد زوجها أمام محكمة الأسرة، مؤكدة هروبه وفشله في حمايتها وأطفالها بعيدا عن والدته، والتي استغلت ذلك وعنفتها جسديا ونفسيا وحرمتها من أطفالها ونفقاتهم.

وتابعت الزوجة أمام محكمة الأسرة بأن زوجها سافر منذ عامين، وترك والدته معها بمنزل الزوجية ومنذ تلك اللحظة تحولت حياتها لجحيم؛ بسبب تصرفاتها الجنونية، وتحكمها في حياتها، فضلا عن حرمانها وأولادها من النفقات، وعندما طالبت زوجها بمنزل مستقل هددها وقاطعها وتركها فريسة لوالدته،  «بتعذبني يوميا وبتستخدم كل أساليب العنف معايا، وفعلا نجحت حماتي بتدمير حياتي وكانت السبب في انفصالي عن زوجي".

وأضافت الزوجة أمام محكمة الأسرة بأن تعسف زوجي وإصراره على الإساءة لها هو ما دفعها للمطالبة بالطلاق أمام المحكمة، في محاولة منها للتصدي لعنف والدته واسترداد حقوقها، والتي أجبرتها للتنازل عنها تحت التهديد-من منقولات ومصوغات- بخلاف مساومتها لها على إتمام الطلاق والتنازل عن دعاوي الحبس المقامة ضد زوجها ووالدته على حسب ما قالته الزوجة.

لذا قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة بأكتوبر لطلب طلاق الضرر،  بعد تقديم الإثبات الكافي لتعرضها للعنف على يد حماتها.