رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل الأمريكية تحذر مستخدمي آيفون من عادة خطيرة يجهلها الملايين

آيفون
آيفون

كشف خبير تقني عن سبب عدم ترك هاتفآيفون الخاص بك يشحن طوال الليل، والمخاطر الواضحة للنوم مع جهاز آيفون تحت وسادتك.

وكشف الخبير التقني سكوت بولدرمان، من الولايات المتحدة، عن تحذير رسمي من شركة آبل الأمريكية المنتجة لهواتف آيفون حول العالم بعد أن أدرك أن الملايين قد يعرضون أنفسهم لخطر الصدمة الكهربائية أو الإصابة أو الحريق.

وقال في مقطع فيديو: "أقوم بشحن هاتف آيفون الخاص بي طوال الليل، وأعتقد أن معظم الناس يفعلون ذلك، لكن القلق يكمن في الواقع في مكان وجود الهاتف أثناء الشحن".

"من المهم أن يحصل الهاتف على تهوية مناسبة خلال فترة الشحن الكهربائي، وإذا كان لديك الهاتف بجوار السرير، وموصولًا بالكهرباء، وتغفو وهو تحت الأغطية أو تحت وسادتك ولا يمكنه الحصول على تهوية، فعندها يمكن أن يسبب إصابة".

وأضاف: "أيضًا، لا ترغب في ملامسة الجلد لفترة طويلة لسلك الشحن - خاصة إذا كنت نائمًا".

تحذير شديد اللهجة

وحذر بولدرمان من أنه لا ينبغي أن يكون هاتفك معك في السرير على الإطلاق، وينصح الموقع الرسمي لشركة آبل الأمريكية بما يلي: "تجنب ملامسة الجلد لفترة طويلة مع كابل الشحن والموصل عند توصيله بمصدر طاقة لأنه قد يسبب عدم الراحة أو الإصابة"، حيث ينبغي تجنب النوم أو الجلوس على كابل الشحن أو الموصل.

ويناشد عمالقة التكنولوجيا العملاء استخدام "الفطرة السليمة" لتجنب المواقف التي يكون فيها جلدك على اتصال بجهاز أو محول الطاقة الخاص به أو الشاحن اللاسلكي عندما يكون قيد التشغيل أو متصلًا بمصدر طاقة لفترات طويلة من الزمن.

وتابع تحذيره مؤكدًا:  لا تنام على جهاز أو محول طاقة أو شاحن لاسلكي، أو تضعه تحت بطانية أو وسادة أو جسمك عندما يكون متصلًا بمصدر طاقة.

وختم الخبير التقني الأمريكي من تحذيرات مؤكدًا احتفظ بجهاز آيفون ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في منطقة جيدة التهوية أثناء الاستخدام أو الشحن. وقالت أبل: "توخ الحذر بشكل خاص إذا كانت لديك حالة بدنية تؤثر على قدرتك على اكتشاف الحرارة في جسم هاتف آيفون.