رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كوديتشينى: محمد صلاح مثل الصقر فى الملعب وحتى دروجبا لن يتفوق عليه

محمد صلاح - ديديه
محمد صلاح - ديديه دروجبا حينما تزاملا فى تشيلسى الإنجليزى

كشف الحارس الإيطالي السابق، كارلو كوديتشيني، عن رأيه في نجم منتخب مصر وقائده، وجناح ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وما يقدمه في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إليه قادما من روما.

ولعب كوديتشيني لفريق تشيلسي الذي لعب له أيضا محمد صلاح من قبل مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تعاقد معه من بازل السويسري.

وأكد كوديتشيني، حارس مرمى تشيلسي وتوتنهام السابق، أن محمد صلاح نجم ليفربول، من أعظم اللاعبين في إفريقيا، كما أنه أصبح من بين الأفضل بتاريخ الدوري الإنجليزي.

وقال كارلو عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى: "محمد هو الملك المصري المتألق، دائما نرى انخفاض مستوى بعض اللاعبين كلما تقدم عمرهم، لكن صلاح مثل الحصان الأسود لا يهدأ له بال إلا عند التسجيل، فهو مختلف في كل شيء فني وبدني، إنه شخصية عريقة جدا، وهو من أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي ليس فقط أعظم أفريقي ولكنه يخرج عن إطار إفريقيا بشكل عام".
وأضاف: "على سبيل المثال دروجبا كان دوره يختلف كثيرا عن دور محمد صلاح، فهو كان من بين الأفضل في مركز المهاجم على مدار سنين، ولدى رأى بسيط، وهو أن نجما كوت ديفوار لم يتفوق على قائد منتخب مصر، على الرغم من تفوقه الكاسح في البريميرليج".
وشدد الحارس الإيطالي السابق، أنه في حالة عقد مقارنة بين دروجبا وصلاح، فإن قائد الفراعنة سيتفوق بلا أي شك، فهو مثل الصقر في الملاعب وله عقلية مختلفة ".

وعن تراجع مستوى منتخب إيطاليا، قال:" لدينا مشاكل معنوية، مستوانا متراجع جدا، ليس هذا منتخب إيطاليا الذي عاهدناه لكن سباليتى يسعى لبناء الفريق من جديد وهو مدرب مختلف عن مانشيني، حيث إن لديه خبرته الكروية الأعلى ويتشاور دائما، سنرى المنتخب في عهد جديد ".

وأتم:" الدوري الإيطالي سيعود لقوته مرة أخرى، ومن الصعب تحديد أو توقع الفائز بيورو 2024، فهناك فرق كثيرة مثل إنجلترا فهو منتخب قوي جدا، وفرنسا أيضا تضم لاعبي كبار، وألمانيا...