رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي عن 17 منطقة بمدينة نجع حمادي غدًا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، فصل التيار الكهربائي عن 17 منطقة بالبندر، غدا السبت، لمدة 3 ساعات، بسبب أعمال الصيانة.

فصل التيار الكهربائي بمدينة نجع حمادي

وأوضحت الوحدة المحلية أنه سيجري فصل التيار الكهربائي بدءا من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا، مؤكدة أنه سيتم إعادة توصيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

المناطق المتأثرة بقطع التيار الكهربائي في مدينة نجع حمادي

وأشارت الوحدة المحلية، إلى أن المناطق التي ستتأثر بالانقطاع في مدينة نجع حمادي هي كالتالي: منطقة شارع 15 مايو، منطقة السكة الحديد، منطقة الخط السريع، منطقة المعهد الديني للفتيات، منطقة مجلس المدينة الجديد، منطقة الري، منطقة مركز الشرطة، منطقة شرطة المسطحات، منطقة الجوازات.
كما سيجري فصل التيار الكهربائي عن منطقة سنترال نجع حمادي الجديد، منطقة المرور، منطقة بنك القاهرة القديم، منطقة شارع 30 مارس، منطقة بين المحطات، منطقة المستت،  منطقة جراج عثمان، منطقة الحزب الوطنى القديم.

في سياق أخر، عقد الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعًا موسعًا ضم مديري الإدارات الفنية بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، لمناقشة اللائحة الأساسية لتشغيل المنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، وذلك بحضور الأستاذ محمود حمدان وكيل وزارة المالية بقنا.

تفعيل القرار الوزاري

وأوضح «بدران» أن الاجتماع تناول تفعيل القرار الوزاري رقم 75 لسنة 2024 الصادر عن وزير الصحة والسكان، والذي يشمل تفاصيل اللائحة الأساسية لتشغيل المنشآت الصحية بالمحافظة.

وأشار إلى أن القرار يتضمن القواعد المنظمة للعمل بالمنشآت الصحية ومناقشة التحديثات الجديدة التي ستسهم في تحسين ميزانية الدولة للقطاع الصحي، مما يدعم التطوير اللازم للمنظومة الصحية بالمحافظة.

دعم الفرق الطبية
وأضاف أن اللائحة تدعم إحداث مزايا جديدة للفرق الطبية المختلفة، مما يساعد في تقديم خدمات صحية مميزة للمواطنين وتوفير خدمات العلاج على نفقة الدولة، والتخلص من قوائم الانتظار بالمحافظة. كما أشار إلى أن اللائحة الجديدة ستكون لها تأثير إيجابي على رفع كفاءة الفرق الطبية من خلال تبادل الخبرات العلمية بينها.

وأوضح أن اللائحة تشمل خدمات الرعاية الصحية الأولية، وخدمات تنظيم الأسرة، والتغطية الصحية لجميع المواطنين من خلال منشآت الرعاية الصحية بالمحافظة.