رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي في قنا اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي في قنا اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة أبو تشت بقنا، قطع التيار الكهربائي عن قرية سمهود وتوابعها بمركز أبو تشت شمالي محافظة قنا، اليوم السبت الموافق 16 - 12 - 2023.

قطع التيار الكهربائي عن قرية سمهود في أبو تشت

وقالت الوحدة المحلية، إنه نظرًا لأعمال تركيبات منشآت حياة كريمة، سيجري فصل التيار الكهربائي عن قرية سمهود وتوابعها.

وأكدت محلية أبو تشت، أنه سيجري فصل التيار الكهربائي بدءًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الإنتهاء من الأعمال، مؤكدًة أنه سيجري إعادة توصيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال التركيبات.

في سياق أخر، شارك الدكتور محمد يحي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية، وعدد من المسؤولين في قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، في مؤتمر «مكافحة الأمراض المعدية»، الذي نظمه قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان في محافظة الأقصر.

ترأس المؤتمر الدكتور عمرو قنديل، وسلط الضوء على الأمراض المعدية، وخاصة المنقولة عبر نواقل الأمراض المختلفة، مثل البعوض وذبابة الرمل والذباب الأسود والقراد والبق والبراغيث.

أوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المؤتمر يأتي ضمن جهود قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة لرفع مستوى الكوادر الطبية بالمحافظات والتنسيق مع القطاعات والإدارات المعنية الأخرى لتطوير مستوى الأداء.

دعا الدكتور عمرو خلال المؤتمر إلى ضرورة رفع الوعي المجتمعي بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها، ورفع كفاءة وتأهيل العاملين بالقطاع الوقائي، وتحديث وتطوير الأدلة الإرشادية للأعمال الوقائية والإجراءات القياسية للعمل بصورة مستمرة.