رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التاريخ لم ينته بعد.. إنجاز جديد لــ«ميسي» مع إنتر ميامي الأمريكي

ثلاثى برشلونة السابق
ثلاثى برشلونة السابق فى ميامى - ميسى وسواريز وألبا

سجل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، بطل العالم وأفضل لاعب فى البالون دور وجائزة ذا بيست، اسمه فى التاريخ الكروى الحديث مرة أخرى لكن هذه المرة مع إنتر ميامى الأمريكى.

ودخل نادى إنتر ميامى، حديث العهد كرويًا، التاريخ بفضل ليونيل ميسى، الذى حقق رقمًا تاريخيًا جديدًا بوصوله لهدفه رقم 500 بعد قيادته فريقه للفوز على أورلاندو سيتى بخماسية نظيفة، فى اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة للدورى الأمريكى.

وسجل لويس سواريز هدفى إنتر ميامى الأول والثانى في الدقيقتين الرابعة، و11، ليقص شريط أهدافه مع ناديه الأمريكى الذى انضم إليه الموسم الماضى، وأضاف روبير تايلور  الهدف الثالث فى الدقيقة 29، ونجح ليونيل ميسى في الشوط الثانى فى تسجيل هدفين في الدقيقة 57 و62 من عمر المباراة.

ورفع إنتر ميامى رصيده إلى 7 نقاط فى صدارة المجموعة الشرقية بالدورى الأمريكى، بينما تجمد رصيد أورلاندو سيتى عند نقطة فى المركز الثاني عشر.

ووصل ميسى إلى الهدف رقم 500 طوال مسيرته الكروية فى بطولات الدورى التي خاضها طوال مسيرته، خلال 586 مباراة، وسجل ميسي 474 هدفًا في الدورى الإسباني مع برشلونة، و22 هدفًا فى الدورى الفرنسى لصالح باريس سان جيرمان، ويرفع الآن رصيده فى الدورى الأمريكى لكرة القدم إلى 4 أهداف مع إنتر ميامى.

وفاز إنتر ميامى بكأس الدوريات بين أندية الولايات المتحدة  والمكسيك، فى عام 2023  بعد انضمام ميسى بأيام قليلة، لكنه لم يتمكن من التأهل إلى نهائيات الدورى الأمريكى.