رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العمل تطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» للتوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة

نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا " والتى أطلقتها وزارة العمل لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل أمنة، وذلك بمقر مدرسة ليسيه الحرية باب اللوق، من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية.

يأتي ذلك ضمن سلسلة الندوات التى بدأتها المديرية لتوعية العاملين بالمدارس بكل مخاطر بيئة العمل الفيزيائية والميكانيكية والبيولوجية والسلبية وكذلك  التعريف بكيفية إعداد خطة طوارئ للتصرف في أي حالة طوارىء تتعرض لها المنشأة، وإعداد منظومة للسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت لحماية الأفراد والممتلكات وتوفير مناخ عمل آمن.

مديرية العمل بالقاهرة

وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أن تلك الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لحماية الأفراد والممتلكات من المخاطر الموجودة داخل أماكن العمل.

وأكد مدير المديرية على استمرار جهود المديرية ومكاتبها التابعة فى تطبيق أحكام القانون داخل المنشآت الموجودة داخل المحافظة فى مختلف قطاعات العمل، بحضور صفاء ربيع مدير إدارة رعاية الطفل، ومروه جمال مفتش بالمكتب، وحاضر بالندوة الكيميائية داليا سعيد، تحت رعاية عبير توفيق مدير عام المدارس، وحازم الشناوي مسئول السلامة وصفاء الازهري مسئول الانشطة.


في سياق متصل، أكد وزير العمل حسن شحاتة، أن مشروع تطوير رأس الحكمة الضخم سيحدث تأثيرا كبيرا في سوق العمل من خلال توفير فرص العمل في الكثير من القطاعات  بالتزامن مع البدء فى  تطوير المدينة، مشيرا إلى أن العمالة المصرية المدربة والماهرة جاهزة للمشاركة في تطوير رأس الحكمة،  كما أن المشروع إلى جانب المشروعات الكبرى الأخرى التي تنفذها الدولة والقطاع الخاص سيساهم في خفض معدلات البطالة، حيث نعتبره بوابة جديدة لتوفير فرص العمل للشباب.

وقال الوزير، إن الرئيس السيسي يوجه باستمرار تشجيع الاستثمار، وتنمية مهارات العامل على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، لافتًا إلى أن الوزارة خلال الفترة الماضية أطلقت مشروع "مهني 2030" لتأهيل وتنمية مهارات مليون مُتدرب على احتياجات سوق العمل حيث أن هذا المشروع  يجسد التعاون مع القطاع الخاص.

ونوه بأن الوزارة  تقدم الكثير من البرامج التدريبية للشباب بما يتواكب مع وظائف المستقبل واحتياجات سوق العمل  في ظل الثورة التكنولوجية التي يعيشها العالم، مؤكدا أن الوزارة  لديها خطط استراتيجية مدروسة على أساس علمي لتأهيل وتدريب العمالة للمشاركة في المشروعات الكبرى مثل مشروع تطوير رأس الحكمة وغيرها من المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية، بل أنها عقدت العديد من اللقاءات خلال الفترة القليلة الماضية مع أصحاب أعمال وشركات ذات استثمار مجلس واجنبي لمدهم بعمالة مدربة على حسب احتياجاتهم من خلال التعاون في مجال التدريب المهني.