رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين شباب حماة الوطن: صفقة مدينة رأس الحكمة تعزز الثقة في الاقتصاد المصري

 المهندس محمد عزالدين
المهندس محمد عزالدين

أكد المهندس محمد عزالدين، أمين الشباب بدائرة قسم قصرالنيل حزب حماة الوطن، أهمية إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن أكبر صفقة إستثمار مباشر من خلال الشراكة مع دولة الأمارات لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار، لافتا إلى أن الصفقة تُعد بمثابة انتعاشة للاقتصاد المصري في ظل الازمة الإقتصادية  الراهنة والتحديات التي تواجهها مصر.

الأزمة الاقتصادية


وأضاف" عز الدين"،  أن الصفقة الإستثمارية الخاصة بمدينة رأس الحكمة تعزز من ثقة المستثمرين في الإقتصاد المصري وأنها بداية لأستثمارات كثيرة قادمة، لافتا إلى أنه منذ الإعلان عن مشروع صفقة رأس الحكمة والدولار بدأ يتراجع في السوق السوداء، الذي إرتفع بشكل غير منطقي الفترة الماضية، وبالتالي سيكون هناك توافر في العملة الصعبة للمستثمرين والمستوردين الفترة المقبلة، ويمثل جزء من بداية الانفراجة والحل للأزمة الاقتصادية.

وأشاد  بتفاصيل هذه الصفقة الضخمة التي يبلغ حجم الاستثمارات بها قرابة 35 مليار دولار، والتى سيتم الاستفادة منها خلال شهرين، على أن تكون الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35% من أرباح المشروع.

 خطة التنمية 2030

 وتابع أمين الشباب بدائرة قسم قصرالنيل حزب حماه الوطن، أن هذه الصفقة ستوفر الآلآف من فرص العمل للشباب كما إنه ا تاتي في إطار خطة التنمية 2030، وترد علي المشككين في قدرة الإقتصاد المصري علي تجاوز ازماته.

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الاتفاق المالي للشراكة تتضمن شقين: جزء مالي مقدم وحصة من الأرباح، والشق المالية المقدم سيضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار يقسمون على دفعتين الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولار.