رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لـمدة 6 ساعات.. قطع الكهرباء عن عدة مناطق في البحيرة

قطع الكهرباء بالبحيرة
قطع الكهرباء بالبحيرة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، برئاسة شعبان بصيص، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود، والمهندس مصطفى حمدي، مدير هندسة كهرباء إيتاي البارود، فصل مغذي كهرباء قرية جبارس اليوم الأربعاء لأعمال الصيانة.

قطع الكهرباء لمدة 6 ساعات عن هذه المناطق بإيتاي البارود 

وأوضحت الوحدة المحلية، أنه تقرر فصل مغذي كهرباء جبارس اليوم الأربعاء 21 فبراير 2022، وذلك من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا لأعمال إحلال وتجديد أعمدة وأبراج الجهد المتوسط.

الأماكن المتأثرة بقطع الكهرباء في البحيرة

ونوهت الوحدة المحلية، إلي أن الأماكن المتأثرة بانقطاع الكهرباء اليوم الأربعاء عزبة الشيخ أحمد، دقدوقة، خمارة وتوابعها، جبارس، عزبة الصايم، عزبة التعاليق، عزبة الشارية، عزبة الشفيعى، عزبة الحصوة، عزبة أبو الخير، عزبة أحمد مظهر، عزبة المنشية.

وطالبت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود، قاطنى تلك المناطق اتخاذ الإحتياطات والتدابير اللازمة خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي اليوم الأربعاء، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة، وإخطار المواطنين بميعاد صيانة المرافق وانقطاعها لاتخاذ التدابير اللازمة خلال تلك الفترة.

في سياق أخر، بدأت جمعية الأورمان في محافظة البحيرة في تجهيز وتعبئة كراتين رمضان 2024، على أن يتم توزيع المساعدات الغذائية قبل دخول شهر رمضان بوقت كاف على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى قرى ونجوع محافظة البحيرة.

يأتي ذلك رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والتى تؤكد دائمًا على الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجتهم خلال شهر رمضان المعظم.

تجهيز كرتونة رمضان في البحيرة 
ومن جانبه قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان في البحيرة، إنهم بدأوا في اختيار الأصناف المقرر إضافتها في الكرتونة والكميات حيث تهدف إلى توفير الآلاف الكراتين من مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة، لما يكفي 15 يوما في رمضان.

وأشار إلى أن الجمعية في خطتها التفصيلية لتوزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية حددت معايير اختيار الأسر التى يتم التوزيع عليها بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التى يعولها شخص مصاب بمرض خطير أو من الأشخاص ذوى الإعاقة ولا يستطيع كسب قوت يومه أو أصحاب الدخول الضعيفة.

وأوضح أن الجمعية تسعى  تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من المدن والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة.