رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الثامنة لبرشلونة.. ميسي يحاول مساعدة برشلونة فى أزمته المالية الطاحنة

ليونيل ميسى مع كراته
ليونيل ميسى مع كراته الذهبية

قام النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، قائد فريق إنتر ميامى الأمريكى، وأفضل لاعب فى العالم، بمساهمة بسيطة لحل الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها ناديه السابق برشلونة.

ويعانى برشلونة من أزمات مالية كبرى جعلته يبيع أصول النادى والإستديوهات الخاصة به، مما جعله يقوم ببعض التعاقدات التى أثمرت عن فوز النادى ببطولة الدورى الإسبانى الموسم الماضى.

وفى نفس السياق قام برشلونة برفع دعوى قضائية ضد صندوق ليبرو الألمانى الذى إستفاد من إستديوهات النادى لكنه لم يدفع المبلغ المتفق عليه فى التعاقد وهو 50 مليون يورو ـ أثرت بالسلب على موسم إنتقالات الفريق الشتوية.

ووفقًا لشبكة "جول" العالمية، قرر ميسى وضع الكرة الذهبية الثامنة التى حصل عليها منذ عدة أشهر في متحف برشلونة.

وجاء ذلك على الرغم من عدم فوز ميسى بالجائزة أثناء لعبه مع النادى الكتالونى إلا أن تلك الجائزة قد تساهم فى حل الأزمة المالية.

وحصل ميسى على الكرات الذهبية السبعة السابقة بفضل تألقه مع برشلونة، لكنه اضطر إلى مغادرة "كامب نو" فى عام 2021 وسط الأزمة المالية التى عانى منها النادى، لينضم إلى باريس سان جيرمان فى صفقة مجانية.

وخلال موسمه الأخير فى فرنسا، فاز ميسى بلقب الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى قيادة الأرجنتين لحصد كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986.

وفي صيف 2023، انضم ميسى إلى إنتر ميامي، حيث ساعد الفريق الأمريكى على التتويج بكأس الدوريات، وبناء على إنجازاته توج ليو بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في شهر أكتوبر ليعزز رقمه القياسى.

وبدلا من الاحتفاظ بالجائزة أو منحها لباريس سان جيرمان، اختار ميسى التبرع بها لمتحف برشلونة، حتى يمكن عرضها مع ال7 كرات الأخرى.