رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أماكن وتوقيت قطع المياه عن 3 مراكز في بني سويف اليوم

قطع المياه ببني سويف
قطع المياه ببني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف،  ضعف وقطع المياه عن بعض القرى والأماكن لمدة تتراوح ما بين 12 إلى 13 ساعة، نظراُ لتطهير عدد من الخزانات الأرضية ببعض محطات المياه بمراكز: الفشن، ببا وإهناسيا اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024.

قطع وضعف المياه عن 3 مراكز  ببني سويف 

وأشارت شركة مياه الشرب، إلي أنه تقرر قطع المياه من 9 صباحًا حتى 9 مساءً عن مجلس قروي دلهانس مركز الفشن بسبب تطهير محطة مياه بشرى، وقطع المياه عن قريتي: المعصرة وقاي "من 8 صباحًا حتى 9 مساءً" بسبب أعمال تطهير الخزان الأرضي لمحطة مياه معصرة نعسان مركز إهناسيا، وضعف المياه عن مدينة ببا وقريتي قمبش وطنسا بني مالو من10 صباحًا حتى 10 مساءً لتطهير  خزان محطة ببا المطورة.

وتقدمت الشركة باعتذارها عن قطع الخدمة خلال الساعات المذكورة، بسبب أعمال تطهير الخزانات الأرضية للمحطات، لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضى على الخط الساخن 125 أو رقم واتساب 01211175827 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

في سياق أخر، أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، انتهاء المرحلة الأولى من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

وأشار المحافظ إلى إزالة كافة صور التعديات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة، ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

كما أشار محافظ بني سويف إلى أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات على مدار تلك المرحلة الأولى من الموجة الـ22، قد بلغ 240 حالة، موزعة بواقع 118 حالة تعد على  أراضي أملاك الدولة بمساحة 19 ألف و905 متر، بالإضافة إلى إزالة 20 حالة تعد بزراعات غير جادة، على مساحة 517 فدانا من أراضي أملاك الدولة، بجانب إزالة 102 حالة تعد على مساحة 4 أفدنة و10قراريط و18 سهمًا من الأراضي الزراعية ملكية خاصة.