رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قائمة ممنوعات على ترامب في نيويورك.. لهذا السبب

ترامب
ترامب

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه أمر القاضي آرثر إنجورون الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وشركته، منظمة ترامب، بدفع 355 مليون دولار (حوالي 330 مليون يورو) في محاكمة الاحتيال الضريبي في ولاية نيويورك، كما منع ترامب من شغل مناصب في أي شركة مقرها في نيويورك لمدة ثلاث سنوات.

وأكدت الصحيفة، أنه على الرغم من أن القاضي استبعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلا أنه لم يحل منظمة ترامب، التي أدت إلى تضخيم صافي ثروته الشخصية بمقدار 3.6 مليار دولار (حوالي 3.3 مليار يورو) بين عامي 2011 و2021، وفقًا لمكتب المدعي العام. 

كما قرر القاضي أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لن يتمكن من التقدم بطلب للحصول على قروض لمدة ثلاث سنوات في الولاية، فيما عين منصبا مستقلا لمراقبة النتائج المالية للشركة، حسب ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وسيتعين على اثنين من أبناء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هما دونالد ترامب جونيور وإيريك ترامب، دفع أربعة ملايين دولار (3.7 مليون يورو) لكونهما مسؤولين عن سلسلة من تهم الاحتيال المدني، بما في ذلك إصدار بيانات مالية غير قانونية أو تزوير سجلات تجارية، ولن يتمكن كل من دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب أيضًا من شغل مناصب كمسؤولين أو مديرين للشركات لمدة عامين. 

كما سيتعين على المدير المالي السابق لمنظمة ترامب، ألين فايسلبيرغ، دفع مليون دولار. وبعد صدور الحكم، أكدت محامية القطب، ألينا هابا، في بيان أنها ستستأنف القرار بسبب "ظلم واضح"، ودافعت عن أنها "مطاردة ساحرات" بدأت "قبل وقت طويل" من المدعي العام في نيويورك. ليتيتيا جيمس "تطأ قدمها" مكتبه.

وطلب جيمس من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب  وشركته دفع إجمالي 370 مليون دولار (نحو 337 مليون يورو) مقابل "الإثراء غير القانوني" وتضخيم قيمة أصوله في وثائق مالية لأكثر من عقد من الزمن. 

ويعود أصل القضية إلى عام 2019، عندما أثار المحامي السابق لشركة، مايكل كوهين - والذي كان مسؤولا أيضا عن دفع مبالغ غير نظامية للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز - تساؤلات حول وضعها المالي أمام الكونجرس.