رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير.. نيويورك أفضل مدينة في العالم لهذا السبب

نيويورك
نيويورك

حصلت مدينة نيويورك الأمريكية على لقب أفضل مدينة في العالم ويجب زيارتها في عام 2024، حسب مجلة تايم اوت المتخصص في السياحة، وذلك حسب ما وصفته المجلة بأنها تقدم كل ما يجعل السكان سعداء.

وأضاف الموقع أن "نيويورك هي إلى حد بعيد المدينة التي يرغب معظم سكان المدن من المدن الأخرى في العيش فيها".

وتكتمل المراكز الخمسة الأولى في الترتيب بكل من كيب تاون (الثانية)، برلين (الثالثة)، لندن (الرابعة) ومدريد (الخامسة).

تم إنتاج التصنيف من خلال دراسة استقصائية عالمية لآلاف من سكان المدن الذين تم سؤالهم عن جودة الطعام والثقافة والحياة الليلية في مدينتهم والقدرة على تحمل تكاليفها. 

وتم دمج هذه الأفكار مع آراء أكثر من 100 كاتب ومحرر من طاقم تايم آوت كثيري السفر، ومقيمين في مدن في جميع أنحاء العالم، والذين تم استطلاع رأيهم حول المدن الأكثر إثارة في الوقت الحالي. 

وفيما يلي بقائمة من أفضل مدن العالم

المركز الأول نيويورك

تقول مجلة Time Out: "تتصدر نيويورك قائمة أفضل مدن العالم لهذا العام، سواء من حيث جودة الحياة للسكان المحليين أو من حيث جاذبيتها العالمية للزوار، وتم تصنيف المدينة في المرتبة الأولى من قبل سكانها في جميع المجالات، من الطعام والشراب إلى الحياة الليلية والثقافة والجمال، وكانت أيضًا المكان الذي سيختاره سكان المدينة من جميع أنحاء العالم إذا كان بإمكانهم الانتقال إلى أي مدينة أخرى بنسبة 15%". 

ويضيف الدليل: تحتوي المدينة على العديد من المعارض التي يجب مشاهدتها في صالات العرض بالمدينة والمتاحف ذات المستوى العالمي بما في ذلك متحف الفن الحديث، إلى الأحداث التي يقودها المجتمع المحلي مثل سوق كوينز الليلي في فلاشينغ، هناك دائمًا شيء ما يحدث في مدينة نيويورك، ليلًا أو نهارًا.

المركز الثاني كيب تاون

حصلت كيب تاون بجنوب افريقيا على الميدالية الفضية جزئيًا بفضل مظهرها الجميل.

وتقول مجلة Time Out: "من مرتفعات جبل تيبل إلى الشواطئ المذهلة على الساحل، ليس من الصعب أن نرى لماذا قال كل مشارك في الاستطلاع أن كيب تاون كانت جميلة."

كما نال المشهد الثقافي والطعام في هذه المدينة الجنوب أفريقية استحسان أولئك الذين شملهم الاستطلاع.

المركز الثالث برلين

تقول مجلة تايم أوت: "من المعروف أن سكان برلين يحبون الاحتفال، وقد دعمت نتائج الاستطلاع ذلك، حيث سجل مشهد الحياة الليلية في برلين نسبة تأييد مذهلة بلغت 82 في المائة".

أما أولئك الذين يبحثون عن الأنشطة النهارية أو الخارجية يمكنهم ركوب الدراجة، والذهاب إلى أحد ممرات الدراجات العديدة المريحة والتوجه إلى إحدى المساحات الخضراء في المدينة، مثل مطار تمبلهوف، وهو مطار مهجور تحول إلى حديقة ضخمة.