رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 8 ساعات عن عدة مناطق بالقاهرة غدًا

قطع المياه بالقاهرة
قطع المياه بالقاهرة غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه نظرًا لتنفيذ أعمال تحويل مسار خط المياه قطر 1000 مليمتر بشارع الترعة التوفيقية ضمن أعمال التطوير للمحاور الرئيسية بمنطقة عرب الحصن كطلب الهيئة الهندسية؛ الأمر الذي سيترتب عليه انقطاع المياه عن منطقة عين شمس الغربية بالكامل.

موعد قطع المياه غدًا بالقاهرة

ونوهت شركة مياه الشرب بالقاهرة، إلي أنه سيتم قطع المياه اعتبارًا من العاشرة صباح الغد وحتى السادسة مساء نفس اليوم.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشارك إليها؛ تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، موضحة أنها دفعت بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو خدمة الواتس آب على رقم 01206665125.

وفي سياق آخر، بدأت محافظة القاهرة في تسيير لجان مختصة للمرور على المحلات والأنشطة التجارية للتوعية بأهمية قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، وتبسيط إجراءات الترخيص، والتنبيه على ضرورة ترخيص المحلات.

وأوضح الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه يجرى المرور على المحلات خلال الفترة الراهنة، للتنبيه على أهمية تقنين وضعها والسير في إجراءات الترخيص، مشيرًا إلى أن القانون يقدم العديد من التيسيرات لأصحاب المحلات، إذ يجرى منحهم مهلة زمنية لترتيب وتوفيق أوضاعهم.

وأضاف أن هناك تعليمات من محافظ القاهرة بتلقي طلبات إصدار تراخيص المحلات التجارية لكل الأنشطة التي حددها القانون، ومتابعة أداء العاملين بمراكز إصدار تراخيص المحلات، من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، وتسهيل حصول المواطن على الخدمات دون أي عراقيل، وتحديد الرسوم المقررة من خلال المنظومة دون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار والتعامل يكون مع جهة واحدة، وهي مركز إصدار التراخيص.