رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين

الأهلي يهزم الزمالك في بطولة الجمهورية تحت 18 سنة تحت أنظار جوميز

النبأ

 


فاز فريق الأهلي مواليد 2005 على نظيره الزمالك بهدفين دون رد سجلهما أحمد خالد كباكا ومحمد رأفت خلال المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات المرحلة الأولى من دوري الجمهورية هذا الموسم على ملعب محمد حسن حلمي زامورا بمقر القلعة البيضاء تحت أنظار الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  ليتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 40 ويرتفع رصيد الأهلي للنقطة 43.

الزمالك يسقط أمام الأهلي باخطاء قاتلة وموتيابا المكسب الوحيد

 

لاعبي الزمالك لم يقدمو العرض المنتظر على مدار شوطى اللقاء وتراجع مستوى أكثر من لاعب كان ينتظر منهم الكثير خاصة عمار ياسر وانس وائل وأيمن أمير عبد العزيز وغاب عن لاعبي الزمالك الروح القتالية مع ارتكاب المدافعين ولاعبين خط الوسط أخطاء ساذجة فى الضغط على الخصم والتحولات الدفاعية حيث استقبل مرمى الزمالك هدفين من هجمات مرتدة سجلهما كباكا ورأفت فى حراسة الدفاع.

وعاب على مهاجمى الزمالك، الرعونة فى إستثمار الفرص التى اتيحت لهم خاصة فرصة عمار ياسر، وهو على بعد خطوات من المرمى حيث سدد عالية فى جسد الحارس، بدلا من وضعها أرضية فى زاوية كما أهدر البديل أحمد خالد السمبوك هدف مؤكد فى الوقت المحتسب بدل الضائع وهو فى حلق المرمى لكنه سدد فوق العارضة بدلا من اسكانها الشباك كانت كفيلة بعودة الزمالك إلى اللقاء بعد التأخر بهدفين نظيفين. 
ورغم الهزيمة كان للزمالك العديد من المكاسب أبرزها ظهور ترافيس موتيابا بشكل مميز وقيامه بالعديد من المراوغات فضلا عن ظهور محمد إبراهيم، وكذلك محمد سيد بشكل مقبول.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو الآتي: 

حراسة المرمى: حازم جمال 

الدفاع: معتز محمد – أحمد عابدين – يوسف سيد عبد الحفيظ – محمود لبيب

الوسط: أحمد وحيد – يوسف جمال – طارق فوزي 

الهجوم: فارس خالد – إبراهيم عادل – محمد أحمد


سجل محمد أحمد كباكا  هدف الأهلي الوحيد في الشوط بعدما انفرد بمرمى أحمد جمال حارس مرمى الزمالك، ثم سدد الكرة في الشباك معلنا تقدم الأهلي بهدف أول.
أهدر يوسف سيد عبد الحفيظ لاعب الأهلي فرصة محققة بعدما تابع عرضية بمقصية قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم. وحاول الزمالك استغلال ترافيس موتيابا الذي تم توظيفه في الجناح الأيمن، ولكن دون جدوى رغم نجاح موتيابا القيام بأكثر من مراوغة صحيحة إلا أن دفاعات الأهلي استطاعت التصدي لكل المحاولات.
وأهدر الزمالك أكثر من فرصة بعد هدف تقدم الأهلي خاصة فرصة عمار ياسر الذي تراجع كثيرا بعد التقدم بهدف، ولكنه حافظ على نظافة شباكه خلال الشوط الأول الذي شهد تقدم الأهلي بهدف.
في الشوط الثاني، كان الزمالك أكثر فعالية هجومية، وحاول استغلال الكرات الثابتة، وكذلك التسديدات القوية عن طريق محمد سيد ولكن لم ينجح الفريق الأبيض في تسجيل هدف التعادل.
وفي الدقيقة 81، نجح محمد رأفت لاعب الأهلي في تسجيل الهدف الثاني بعد أخطاء دفاعية بالجملة من جانب مدافعى الزمالك، حيث وصلت الكرة إلى رأفت أمام المرمى الخالي ليسدد في الشباك بسهولة معلنا تقدم الأهلي بالهدف الثاني.

واستمر الأداء على نفس المنوال هجوم الزمالك ودفاع اهلاوي منظم بقيادة أحمد عابدين ومعتز محمد ومن خلفه الحارس حازم جمال.