رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انقطاع الكهرباء عن 6 قرى بالبحيرة اليوم لهذا السبب

قطع الكهرباء في محافظة
قطع الكهرباء في محافظة البحيرة

أعلنت شركة الكهرباء بمحافظة البحيرة، قطع الكهرباء عن بعض قرى المحافظة اليوم  لعدة ساعات وذلك لأعمال الصيانة بأعمدة الإنارة، ويأتي ذلك في إطار عمليات الإصلاح التي تنفذها شركة الكهرباء في المحافظة.

وأوضحت شركة الكهرباء بمحافظة البحيرة، أن أماكن  قطع الكهرباء اليوم الثلاثاء 13 فبراير تضم 6 قرى بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

القرى المتأثرة بقطع الكهرباء في البحيرة

وأضافت الشركة، أن القرى المتأثرة بقطع الكهرباء هي «نخلة البحرية بمركز أبو حمص، صفط الحرية بمركز ايتاي البارود، محلة بشر بمركز شبراخيت، سنطيس بمركز دمنهور، بلقطر الشرقية، المسين»، وذلك بداية من الساعة الـ10 صباحا حتى 12 ظهرا لإتمام أعمال الصيانة.

في سياق أخر، تتعرض محافظة البحيرة بداية من الغد حتى الجمعة المقبلة، إلى سقوط أمطار غزيرة تصل إلى رعدية، بالتزامن مع نوة الشمس الصغري، التي تضرب محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري لمدة 4 أيام، وتزداد فرص سقوط الأمطار في المدن الساحلية «ادكو، رشيد، المحمودية»، وفقًا لبيان غرف العمليات بمحافظة البحيرة.

وتشهد محافظة البحيرة بالتزامن مع نوة الشمس، نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أنحاء المحافظة كافة، تزداد ليلًا وفي الصباح الباكر.

غرفة عمليات مركزية
ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بعقد غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات الفرعية في المدن، لمتابعة شكاوى المواطنين حول الطقس وتراكم مياه الأمطار وسرعة رفعها، وشددت على متابعة المنازل الآيلة للسقوط واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إضافة إلى صيانة أعمدة الإنارة.

وكلفت رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة تثبيث اللوحات الإعلانية بشكل جيد، تحسبًا لوقوع الحوادث لا سيما في حال الرياح الشديدة المتوقعة، منوهة إلى تطهير بالوعات الصرف لاستيعاب مياه الأمطار.