رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مكالمة الـ «45 دقيقة» بين بايدن ونتنياهو حول مجزرة رفح

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن مجزرة رفح التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في مكالمة استمرت 45 دقيقة مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، حسب "تايمز أوف إسرائيل".

استمرار إسرائيل في الهجوم على رفح

وحذر « بايدن» من استمرار إسرائيل في الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية، قائلًا: "إنه لا ينبغي لإسرائيل المضي قدمًا في عملية عسكرية في مدينة رفح الحدودية ذات الكثافة السكانية العالية، دون خطة ذات مصداقية لحماية المدنيين".

وأضاف، أن رد إسرائيل على غزة مبالغ فيه، بعد أن فر أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى رفح الفلسطينية، هربًا من القتال في مناطق أخرى، حسب ما ذكره البيت الأبيض .

عملية رفح ستمضي

من جانبه، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن عملية رفح ستمضي قدمًا مع توفير ممر آمن للسكان المدنيين حتى يتمكنوا من المغادرة، في مقابلة مع قناة "إن بي سي".

وتغيرت لهجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في التعامل مع الحرب على غزة التي يشنها جيش الاحتلال بعد أن تحوّل من التأييد المطلق، إلى الانتقاد، بعد أن دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى تغيير مسار الحرب وانتقاد استهداف المدنيين، وقال بايدن عن نتنياهو بإحباط: "إنه صديق جيد، لكن أعتقد أن عليه أن يتغير"، حسب "فاينينشال تايمز".