رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة المنوفية: فحص 308 مريض ببعض قرى المحافظة ضمن القوافل الطبية المجانية

رئيس جامعة المنوفية:
رئيس جامعة المنوفية: فحص 308 مريض ببعض قرى المحافظة ضمن القو

أطلقت جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة قافلة طبية إلى قرية العجايزة بقويسنا وقافلة طبية تنموية توعوية متكاملة إلى قرية البتانون، تحت إشراف وحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شرين عبدالعزيز عضو مجلس النواب.

رئيس جامعة المنوفية: فحص 308 مريض ببعض قرى المحافظة ضمن القوافل الطبية المجانية 

وأكد الدكتور أحمد القاصد، حرص الجامعة على إطلاق قوافلها الطبية التنموية والتوعوية المتكاملة للقرى الأكثر احتياجًا وتوفير الرعاية الصحية لمستحقيها والعمل على دفع قاطرة التنمية المستدامة عن طريق رفع وعي المجتمع بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتعريف الشباب بدور جهاز تنمية المشروعات وما يقدمه من خدمات متنوعة وما يتيحه من فرص عمل عديدة للشباب، كما تسعى الجامعة بتفعيل المبادرة الرئاسية للتحول للأخضر ودعم المشروعات الخضراء وكذلك مشروعات تنمية الريف من خلال مشروعات تربية الدواجن وعمل السماد العضوي وغيرها لافتًا إلى حرص الجامعة علي إستغلال الطاقة الجديدة والمتجددة وتوفير العديد من فرص التدريب والتوظيف في هذا المجال.

ونقل الدكتور صبحي شرف تحيات الدكتور أحمد القاصد للحضور مستعرضًا دور الجامعة كمنارة للعلم في قلب الدلتا وبيت خبره للمجتمع.

كما أشار نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلتين الطبيتين قامت بفحص ما يقرب من 308 مريض منهم 52 مريض أنف وأذن،  62 رمد عدد، 69 باطنة وجهاز هضمي، 18مسالك، 6 قلب، و42 عظام، و77 أطفال، و42 صدر،  و11 اسنان، و48 فيروس B، كما تم توفير الأدوية اللازمة للمرضى مجانًا. 

وشارك في أعمال القافلتين عدد كبير من الأطباء في مختلف التخصصات، الدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب، والدكتور مجدي مطر مدير مركز تنمية الريف بالجامعة، وذلك بحضور عماد سعيد وكيل مديرية العمل، وعلا الباز مدير إدارة التشغيل، وأحمد علام نائب مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وفوزي فاضل نقيب الفلاحين، والدكتور محمد طاحون أمين عام النقابة، والمهندس محمد حجاب صاحب مؤسسة حجاب.

وأشرف على القوافل الدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب، والدكتور هاني شريم عميد معهد الكبد القومي، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام أبو النجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.