رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء رئيس جامعة المنوفية وقيادات وزارة الصحة.. لهذا السبب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة.

وأكد الدكتور أحمد القاصد علي أهمية التعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية للإرتقاء بالخدمات الصحية، مشيرًا إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة  في مبادرة حياة كريمة  والمشاركة في كل فعاليات المبادرة بالاضافة إلى السعي الدائم  لتطوير الخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية للإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضي وتلبيةاحتياجات وتطلعات أهالي المحافظة من الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة.

وأضاف رئيس الجامعة أن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين واستعداد المستشفيات الجامعية لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه استعرض الدكتور أحمد السبكي خلال اللقاء التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة، وجهود هيئة الرعاية الصحية في ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمنتفعين، ومنشآتها الصحية وبنيتها التحتية المتطورة، والتزامها بمواكبة التطورات العالمية في مجال الرقمنة والخدمات ومعايير الجودة، وحصولها على الاعتمادات القومية والدولية، وتدريب الموارد البشرية.

لجنة اختيار  الوظائف القيادية تستقبل 18متقدم لوظيفة مدير عام بجامعة المنوفية 

وعلى الجانب الآخر، استانفت اليوم برئاسة الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الجنة العليا لاختيار الوظائف  القيادية من الأمناء المساعدين ومديري العموم  بالإدارة العامة للجامعة والكليات عملها  في إجراء مقابلات المتقدمين. وضمت عضوية اللجنة الدكتور صبحی  شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،والدكتور عاطف الفقی وكيل كلية الحقوق، والدكتور أشرف شمس الدين، أستاذ القانون الجنائي ووكيل كلية الحقوق جامعة بنها، والدكتور عبد العزيز مرزوق أستاذ الإدارة بكلية التجارةجامعة كفر الشيخ، والدكتور إبراهيم محمد يوسف سليم عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة مدينة السادات.

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن اللجنة اليوم استقبلت 18 من المتقدمين لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب، ومدير عام كلية الآداب.

وأكد أن اللجنة استمعت إلى مقترحات  المتقدمين لشغل هذه الوظائف وطريقة إدارتهم للإدارات  العامة التي  تقدموا لشغلها ورؤيتهم لتطويرها، وسرعة إنجاز الأعمال بها، والقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات، مضيفا أن اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية يتم من خلال اللجنة التى تم تشكيلها لتقييم المتقدمين لشغل هذه الوظائف طبقا للمعايير والقوانين المنظمةو تطبيقًا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية، لاختيار الأكفأ والأنسب منهم لشغل المناصب القيادية بالجامعة.