رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. هدف محمد بايو أفضل هدف في اليوم الثاني لدور الـ16 للكان

النبأ

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الهدف القاتل الذي سجَّله اللاعب محمد بايو في مرمى غينيا الاستوائية كأفضل هدف في اليوم الثاني من منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وأشاد الحساب الرسمي للكاف على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" بالرأسية المثالية التي قاد بها محمد بايو فريق غينيا إلى التأهل لربع النهائي. حيث أحرز بايو الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، ليؤكد فوز منتخب غينيا 1-0 على غينيا الاستوائية في دور الستة عشر.

وتعتبر هذه الرأسية الرائعة لمحمد بايو لحظة فارقة أدَّت إلى تأهل منتخب غينيا للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار.

وتغلب منتخب غينيا 1 / صفر على غينيا الاستوائية، اليوم الأحد، في دور ال16 للمسابقة القارية، ليواصل مسيرته في البطولة، التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وتقمص محمد بايو دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثامنة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني بضربة رأس متقنة.

بذلك بلغ منتخب غينيا دور الثمانية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة المسابقة عام 2015 في غينيا الاستوائية.

وكان منتخب غينيا الاستوائية، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيديريكو بيكورو في الدقيقة 55، أهدر ركلة جزاء سددها نجمه إيميليو نسووي في الدقيقة 68.