رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب مصر في تحدٍ كبير أمام الكونغو بكأس أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لمواجهة تحدٍ كبير عندما يلتقي بالكونغو الديموقراطية، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو، في دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا.

يواجه الفراعنة تحدي الغيابات بسبب الإصابات التي ألمت بعدد من لاعبي الفريق، من بينهم الحارس محمد الشناوي والنجم محمد صلاح، مما يجعل المباراة ذات أهمية خاصة.

المدرب البرتغالي روي فيتوريا يسعى لتصحيح الأوضاع بعد تعادلات فريقه في مرحلة المجموعات، حيث قدمت الفراعنة أداءًا أقل من المتوقع. يعول فيتوريا على التشكيل الذي يضم عددًا من الوجوه الشابة والخبرة في الوقت ذاته، مع الرغبة في تحسين النتائج والمضي قدمًا في البطولة.

تعد المباراة أمام الكونغو اختبارًا صعبًا، خاصة مع تصاعد الغموض حول مشاركة بعض اللاعبين الرئيسيين. من جهته، أكد المدير الفني للكونغو الديموقراطية، سيبستيان ديسابر، أن فريقه يسعى للتقدم في البطولة والتأهل لمراحل متقدمة.

من المتوقع أن يبذل الفريقان قصارى جهدهما لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور التالي. يشهد اللقاء تحديات فنية وبدنية، وقد يكون الفوز خطوة حاسمة نحو السعي لتحقيق الحلم والتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا.

من جانبه، أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، صعوبة مواجهة الكونغو، بسبب لعبهم المنظم والصعب.

وقال روي فيتوريا: “منتخب الكونغو فريق صعب ومنظم، لديه تركيز كبير، ومن الصعب هزيمته”.

وأضاف: “نحن على أتم الاستعداد لذلك، أظهرنا في المباريات السابقة أن لنا شخصية واضحة، رؤيتنا لا تتغير، ولكن لا بد أن نعرف أن هناك أمورًا يجب أن نطورها وأخرى نتركها بالنسبة للخطة”.

وأكمل: “نواجه منتخب الكونغو ولسنا جاهزين بنسبة 100%، كانت هناك مشاكل حدثت، ولكنها كرة القدم، وندخل مباراة الغد بطموح كبير، والتفاصيل الصغيرة تصنع الفارق”.

وبشأن تفوق منتخب مصر في تاريخ المواجهات ضد الكونغو، قال فيتوريا: “لا أفكر بهذه الطريقة، ولا نفكر في سيناريوهات أخرى، سوى في مباراة الغد، الماضي انتهى والمستقبل لا نملكه”.