رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

30 / 25

منتخب مصر لكرة اليد فى نهائي بطولة إفريقيا بعد كسر يد تونس

النبأ

تأهل منتخب مصر لكرة اليد، إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في القاهرة، للمرة الخامسة على التوالي، والمؤهل إلى أولمبياد باريس 2024  وذلك بعد الفوز على نظيره منتخب تونس، بنتيجة 30 / 25 حيث ينتظر المتأهل من الجزائر  وكاب فيردي  .

 

منتخب مصر لكرة اليد يتأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 


وكانت نتيجة الشوط الأول،  انتهى بتقدم منتخب مصر  علة نسور قرطاج  17 / 12.

وتختتم البطولة يوم  السبت المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024  ، ليتأهل إلى النهائى.
وينتظر منتخب مصر لكرة اليد الذى يبحث عن  النجمة التاسعة فى تاريخه الفائز من كاب فيردي  والجزائر  حيث يصعد الى اولمبياد باريس 2024. 
المنتخب الوطني بقيادة كريم هنداوى ويحيي الدرع وعلى زيد ومحمد ممدوح هاشم وأحمد سند وخالد وليد ويحيي خالد وهشام سيسة ومحمد علي وابراهيم المصري ومعهم وليد قداح قدمو عرض رائع على مدار شوطى اللقاء، امتعو الجماهير التى ملأت الصالة المغطاة خاصة الشوط الأول  الذى انهوه بفارق خمس أهداف  .

 

 


ورغم تراجع أداء منتخب مصر، فى الشوط الثانى وتقليص إلفارق إلى ثلاث أهداف الا ان الفراعنة كان لهم الكلمة العليا فى نهاية اللقاء حتى عادو الفارق إلى الخمس أهداف فى نهاية المباراة بفضل تفوق يحيي الدرع وسند وهاشم .  

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024

وكان  منتخب مصر لكرة اليد  ،تأهل  إلى الدور قبل  النهائى بعد الفوز فى دور ربع النهائى أول أمس الثلاثاء  على أنجولا بنتيجة 37/25 ، بينما فاز منتخب تونس لكرة اليد على نظيره الغينى بنتيجة 37/24   بنفس الدور .

 

وتأهل منتخبات مصرو الجزائر والرأس الأخضر وتونس إلى بطولة العالم 2025 المقبلة ويتبقى حجز بطاقة خامسة من خلال مباريات تحديد المراكز