رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجزائر تتقدم بشكوى رسمية للكاف بسبب أداء التحكيم في مباراة بوركينا فاسو

النبأ

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر بيان رسمي عن تقديم شكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في أعقاب مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في إطار منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار. 

أبرز البيان الذي أصدرته الجامعة الجزائرية لكرة القدم استنكارها لأداء حكام تقنية الفيديو "الفار" في المباراة، حيث تم التأكيد على تقديم شكوى بسبب التحكيم والتدخل المستمر للحكم بتقنية الفار. كما تم التأكيد في البيان على تعيين نفس حكم الفار للمنتخب الجزائري في مباراتين متتاليتين أمام أنجولا وبوركينا فاسو.

تعبيرًا عن استياءها من هذا القرار، أشارت الجامعة الجزائرية إلى أنها لا تفهم سبب تكريم نفس الحكم في مباراتين متتاليتين، مما يثير التساؤلات حول مدى ملاءمة مثل هذا الاختيار. كما تم التنويه إلى أخطاء غير ملاحظة من قبل حكام الفار في الدقيقتين 10 و57 من المباراة.

وختم البيان بتأكيد أمل الجامعة الجزائرية في أن يكون تقديم هذه الشكوى سببًا للتحكيم بمستوى أفضل ورفع مستوى الأداء ليكون عند مستوى المنافسة الأفريقية المرموقة.

ونجح منتخب الجزائر في خطف تعادل درامي من بوركينا فاسو بنتيجة 2-2.

انطلقت المباراة بحماس كبير، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، سجل محمد كوناتي هدفًا رائعًا لصالح بوركينا فاسو من ضربة رأسية متقنة بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR".

في الشوط الثاني، نجح بغداد بونجاح في تسجيل هدف التعادل الأول للمنتخب الجزائري في الدقيقة 51 من زمن اللقاء. وفي الدقيقة 70، أضاف بيرتراند تراوري الهدف الثاني لبوركينا فاسو من ركلة جزاء.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، نجح بغداد بونجاح في إحراز هدف التعادل الثاني للمنتخب الجزائري، لينتهي اللقاء بتعادل مثير بنتيجة 2-2.