رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبو تريكة: معلول كنز يستفيد منه الأهلي ويتم تركه بمفرده في منتخب تونس

علي معلول
علي معلول

أشاد محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بمهارات اللاعب علي معلول، مُعتبرًا إياه كـ "كنز" لمنتخب تونس، لكنه أعرب عن استغرابه من عدم استفادة المنتخب التونسي من إمكانيات معلول بشكل أفضل. 

وقال أبو تريكة إن النادي الأهلي يعتمد على علي معلول في الجبهة اليسرى ويبني خطته الهجومية من خلاله، وأنه يشعر بأهميته ومكانته في الفريق.

وفي إشارة إلى مشاركته مع منتخب تونس، أوضح أنه يتم ترك معلول في جزيرة بمفرده في الجبهة اليسرى دون دعم جيد في الثلث الهجومي، ما يؤثر على أدائه. 

كما أشار إلى أنه في الأهلي، يُعتبر معلول جناحًا وليس ظهيرًا، وأنه لا يقوم بالدفاع كثيرًا، معبرًا عن أمله في تحقيق التوفيق للاعب الذي يحل محله في المنتخب التونسي، علي العابدي.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مواجهة مباراة تونس ضد مالي خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وتقدم منتخب مالي أولا عبر اللاعب سيناكو في الدقيقة 10 وتعادل في الدقيقة 20 حمزة رفيعة لمنتخب نسور قرطاج.

ترتيب تونس في المجموعة:

يحتل منتخب مالي المركز الأول في المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل تونس المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في انتظار مباراة الغد الثانية في المجموعة التي تجمع ناميبيا مع جنوب إفريقيا.