رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقنية جديدة من آبل تتيح للمستخدمين دمج العالم الرقمي مع الحقيقي

آبل الامريكية
آبل الامريكية

تتيح سماعة الرأس الجديدة من شركة آبل الأمريكية  للمستخدمين دمج العالم الحقيقي مع العالم الرقمي الذي يتم التنقل فيه من خلال عيونهم وصوتهم وأيديهم، دون الحاجة إلى وحدات تحكم.

ويمكن للمستخدمين مشاهدة الأفلام والتصفح عبر الإنترنت والقيام بالعمل على الشاشات الرقمية، دون لمس جهاز فعلي.

يمكن لـ Vision Pro المطالبة بواحدة على موقع آبل الإلكتروني، الأمر الذي يتطلب من الأشخاص استخدام آيفون أو آيباد لأخذ قياسات الوجه لضمان الملاءمة المثالية.

قبل أن تتمكن من وضع يديك على الجهاز الأنيق، سيتعين عليك استخدام جهاز آيفون أو iPad الخاص بك لاستخدام Face ID للحصول على مسح دقيق لرأسك للتأكد من أن Vision Pro مناسب تمامًا - وهو مقاس 25- عملية دقيقة.

وقدمت شركة آبل لأول مرة سماعة الرأس Vision Pro في مؤتمر المطورين العالمي العام الماضي.

ويمكن أن يحقق Vision Pro إيرادات بقيمة 1.4 مليار دولار لشركة آبل هذا العام - مما يعني أن الشركة ستضطر إلى بيع 400000 سماعة رأس.

تعمل سماعة الرأس على VisionOS، الذي وصفته آبل بأنه "أول نظام تشغيل مكاني في العالم"، والذي يمزج المحتوى في المساحة المحيطة بك.

وقال آلان داي، رئيس الواجهة البشرية لشركة أبل، عند الإطلاق، إنه يمكن للمستخدمين تحديد المحتوى داخل النظارات بأعينهم، والنقر بأصابعهم معًا للنقر، والنقر بلطف للتمرير.

ميزة EyeSight

هناك أيضًا ميزة EyeSight الجديدة التي تُظهر الأشخاص الموجودين في الغرفة بعينيك، على عكس Meta's Quest، التي تتميز بواقي غير شفاف.

تصبح الشاشة الخارجية لجهاز Vision Pro مظلمة عندما ينغمس المستخدم بالكامل في عالم افتراضي، ولكنها تعرض إشارات عندما يكون الجهاز قيد الاستخدام، مما يسمح للغرباء بمعرفة أن الشخص في عالم الواقع المعزز.

عندما يقترب شخص ما من مستخدم في الوضع الافتراضي الكامل، ستعرض سماعة الرأس المستخدم والشخص الخارجي لبعضهما البعض.

ومن خلال Vision Pro، سيتمكن المستخدمون من استخدام FaceTime بطريقة غامرة، من خلال توسيع الشاشة ليبدو أن الشخص موجود معهم في الغرفة، كما لم يعد العمل من المنزل يمثل مشكلة لأن سماعة الرأس تمنحك إعدادًا افتراضيًا لجهاز الكمبيوتر، مكتملًا بالشاشات ولوحة المفاتيح.

ويمكن للمستخدمين التمرير عبر الإنترنت والوصول إلى مستندات العمل والاستماع إلى الموسيقى في نفس الوقت دون لمس أي جهاز فعلي بأيديهم.

ومن المقرر أن تدعم آبل أكثر من مليون تطبيق من iOS وiPadOS لتشغيل الألعاب وبث الأفلام ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو والتجربة الافتراضية الغامرة التي يمكنها جلب العالم الخارجي إليك.

وبالنسبة لاستخدامات العمل، أوضحت شركة آبل كيف يمكن استخدام سماعة الرأس مع لوحة التتبع ولوحة المفاتيح للعمل مثل جهاز كمبيوتر تقليدي مزود بشاشات متعددة.