رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التشكيل المتوقع لمنتخب تونس ضد مالي بكأس أمم إفريقيا

مالي وتونس
مالي وتونس

يلتقي منتخب تونس بنظيره المالي، في العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، في مباراة هامة في إطار الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023. 

التشكيل المتوقع لمنتخب تونس:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد.

خط الدفاع: كشريدة – علي العابدي – مرياح – منتصر الطالبي.

خط الوسط: عيسى العيدوني – أنيس بن سليمان – إلياس السخيري.

خط الهجوم: يوسف المساكني – حمزة رفيعة – إلياس عاشوري.

ويسعى المنتخب التونسي لتحقيق الانتصار بعد خسارته المفاجئة أمام ناميبيا في الجولة الأولى.

تعرضت تونس لهزيمة غير متوقعة بنتيجة 1-0 أمام ناميبيا في الجولة الأولى من دور المجموعات. يسعى المنتخب التونسي لتحسين أدائه واستعادة التوازن عندما يواجه منتخب مالي، الذي يمتلك أداءً قويًا في البطولة.

تعد المباراة فرصة للعديد من اللاعبين للتألق وتحسين موقع منتخبهم في المسابقة. ويشهد اللقاء تنافسًا خاصًا بين اللاعبين علي معلول من تونس وإليو ديانج من مالي، اللذين يلعبان معًا في النادي الأهلي.

يأمل المنتخب التونسي في تحقيق الانتصار لتعزيز فرصه في التأهل إلى دور الستة عشر. ومع غياب اللاعب طه ياسين الخنيسي بسبب الإصابة، سيحاول المنتخب العمل بروح جماعية لتحقيق نتيجة إيجابية.

تشهد المباراة توقعات بتشكيلة مختلفة قليلًا من الجهاز الفني لتونس، مع إمكانية تواجد اللاعب علي العابدي ويان فاليري في التشكيلة الأساسية. يتنافس سيف الدين الجزيري وهيثم الجويني على قيادة الهجوم في هذه المباراة الحاسمة.

ترتيب مالي وتنس في المجموعة:

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن ناميبيا،فيما يحتل المنتخب التونسي المركز الثالث وتتذيل جنوب إفريقيا الترتيب بلا رصيد.